اخر الاخبار
تابعونا

20 عضواً X عام 20: نعم نستطيع!

تاريخ النشر: 2019-12-12 21:08:41
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

مؤتمر نسائي حول النساء العربيات في سوق العمل بعنوان "حقي ان اعمل"


بحضور مئات النساء من الجليل والمثلثين والنقب , نظمت الوية  مجالس نعمت الخمسة في المجتمع العربي مؤتمرا تحت عنوان "حقي ان اعمل" وذلك في قاعة سميراميس في شفاعمرو  حول موضوع النساء العربيات في سوق العمل. حيث طرح مواضيع كثيرةً هامةً تتعلقُ بتشغيلِ النساءِ وحقوقِهِن وتوعيةِ السيدةِ العربيةِ العاملةِ على كلِّ ما تستحِقُهُ بالعملِ وكيفيةِ الدفاعِ عن نفسها لاستغلالِ تلكَ الحقوقِ. 



مواضيعُ  كثيرةٌ عالجَها المؤتمرُ عبَر محاضراتٍ وورشاتِ عملٍ بحثت بمجالِ التحدياتِ التي تواجِهُها المرأةُ خلالَ فترةِ دخولِها للعملِ وايضا أثناءَ مزاولتِها لَهُ هذا واديرت فعاليات الندوة من قبل الناشطة ختام واكد , رئيسة مجلس نعمت لواء في الجليل المركزي . 



تحيات من الاجسام الداعمة والمشاركة:




وقامت  جاليا فالوخ رئيسة نعمت  بتقديم تحيتها للمؤتمر باسم منظمة نعمت القطرية مشيرة الى اهمية انعقاده  خدمة للعملات عامة وللنساء العربيات بشكل خاص . كما وحيا المؤتمر الدكتور سهيل ذياب رئيس دائرة  تعميق المساواة الهستدروت والتي قامت بدع هذا المؤتمر ايمانا منها بأهمية موضوع تشغيل النساء العربيات ورفع المشاركة في قوة العمل وتأثير ذلك على تعزيز مكانة المرأة. كما وحيا المؤتمر السيد  فاروق عمرور رئيس المعهد اليهودي العربي بيت بيرل، وختام واكد رئيسة نعمت الجليل المركزي.



مداخلات وورشات عمل غنية :



 وانطلق  البرنامج عبر ورشات عمل ومحاضرات .حيث قدمت الدكتورة ردينة جرايسي رئيسة نعمت لواء الناصرة  محاضرة بعنوان " النساء العربيات والعمل – افاق وتحديات " استعرضت من خلالها المعطيات المقلقة لنسبة النساء العربيات العاملات , انعدام الفرص وفوارق الاجور مقارنة مع النساء اليهوديات .ومن ثم تجسيد المعطيات بشهادات حية لنساء مررن بتجارب مؤلمة لاستغلال وهضم حقوق بسكل فظ . ولتستمر عبر ندوة قدمتها عضو الكنيسيت عايدة توما رئيسة لجنة مكانة المرأة والمساواة الجندرية التي من خلالها تحدثت عن اهمية خروج المرأة للعمل وعن حقوق المرأة بعملها وعمل اللجنة التي ترأسها.



المحامية مريم كبها مفوضة تكافئ الفرص تحدثت هي كذلك امام الحاضرات عن الكثير مما يتعلق بحقوق النساء بالعمل وكيفية تحقيق تلك الحقوق لتكون كلمة ايمن سيف حول ما يقوم به المكتب لتشجيع النساء للعمل من مواصلات عامة وفتح الكثير من المشاريع لدعم النساء العربيات والاليات الخاصة لتشجيعهن للعمل .حيث قامت   السيدة  ناديا حمدان رئيسة لواء نعمت في امركز الجليل بادارة الندوة.



واختتم المؤتمر بعرض مسرحية " زوجتي وانا " التي تعرض قمع المجتمع للمرأة والقيود التي تقف عائقا امام تقدمها بطريقة كوميدية هادفة , المسرحية من انتاج مسرح الجوال في سخنين.



وقامت رئيسة مجلس نعمات لواء المثلث الجنوبي الناشطة ميسم جلجولي  بتلخيص المؤتمر وبناء خطة عمل مستقبلية .



 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة