اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشرطة : اعتقال عصابة نصب واحتيال غالبية افرادها من عرعره



قالت المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري :"  تم الكشف اليوم الاثنين عن قضية نصب واحتيال قامت فيها عصابة محكمه تمكنت من الاستيلاء على أكثر من نحو مليون شاقل من حساب عشرات من عملاء وزبائن بنوك في إسرائيل .



هذا واوقفت وحدة قطريه بالشرطة صباح اليوم الاثنين للتحقيقات 9 مشتبهين , (7 عرب. 5 من ضمنهم من عرعره وسادس من الرمله ومشتبهة سابعه من اللد ،بينما الاخرين مواطنين روس  من الوسط اليهودي  مع قيامها بالتفتيش في مواقع مختلفة، وذلك للاشتباه في تورطهم بتنفيذ عمليات نصب واحتيال واسعة النطاق بحق العشرات من عملاء بنوك مختلفه في إسرائيل لتصل قيمة المبلغ الذي تمكنوا من الاستيلاء عليه نصبا واحتيالا إلى أكثر من مليون شاقل . بنطاق التفتيش صودرت أجهزة من الكمبيوتر والهواتف، والعديد من المواد الإعلامية والممتلكات المختلفه ومبالغ نقديه التي وصل اجمالي قيمتها نحو 100 الف شاقل وذلك بنية طلب أمر لمصادرتها لاحقا. 



يوضح الى ان ادارات البنوك صرحت في أنه تم تعويض عملائها الضحايا المتضررين  .



يشار الى ان التحقيقات تجرى مع التحديث والاطلاع المستمر لدائرة الرقابة المصرفية، ويرافقها ممثلين عن مختلف البنوك وشركات بطاقات الائتمان ومنذ البدايه تجرى برعاية شعبة السايبر التابعه لمكتب نيابة الدولة العام .



ويشتبه في أن  عدد من المشتبهين من عرعره  ناشدوا وتواصلوا مع عدد من المشتبهين المشاركين سكان الشمال والمركز وقاموا بعمليات النصب والاحتيال التي ارتكبت في صوره منهجية ومنظمه مع اتباعهم مجموعة متنوعة من الأساليب بحق عشرات من العملاء الزبائن في مختلف البنوك في إسرائيل. ونتائج التحقيقات السرية التي أجريت وضعت اساسا للاشتباه في أن جملة المشتبهين ارتكبوا عشرات من الاختراقات غير المشروعة في حسابات الزبائن المصرفية عبر الإنترنت، في حين أن التفاصيل حول  هذه الحسابات تم الحصول عليها من العملاء بالحيلة مع اتباعهم مجموعة متنوعة من الأساليب  وسحب مبلغ  تقدر قيمته الإجمالية بأكثر من نحو مليون شاقل لصالح جيوبهم الخاصه. وفي بعض الحالات عمل المشتبهون على استخدام معلومات حول  بطاقة الائتمان للعملاء، والتي حصلوا عليها أيضا بالحيلة.



وينسب الى المعتقلين  شبهات ارتكابهم سلسلة من الجرائم وبما في ذلك تلقي غرض عن طريق النصب والاحتيال بظروف بالغة الخطوره ، انتحال وتقمص شخصية شخص آخر من أجل الاحتيال وكذلك التآمر وانتهاك الخصوصية، وجرائم ضد قانون الحاسوب وانتهاكات لقانون حظر غسل الأموال والنصب في بطاقات الائتمان بظروف خطيره والسرقة الموصوفة. والى كل ذلك وغيره واعتمادا على تطور التحقيقات سيتم لاحقا المناقشة والقرار في مسألة تمديد اعتقال اي من ضمن المشتبهين الموقوفين .



وقبل أن تبدأ الشرطه في تحقيقاتها السريه وخلالها تراكمت وحتى الآن العشرات من الشكاوى في مراكز الشرطة الإسرائيلية المختلفه، بعضها جاء من الضحايا انفسهم وغيرهم عن طريق البنوك وغيرهم من الضحايا  تم الكشف عنهم خلال عمل الوحدة. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة