اخر الاخبار
تابعونا

هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي

تاريخ النشر: 2019-12-11 23:36:55
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

تواصل الاحتجاجات ضد الأونروا في مخيمات لبنان

عقدت خلية أزمة الأونروا المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري في مقر الامانة العامة لجبهة التحرير الفلسطينية في لبنان، حيث خصص الاجتماع للتباحث بآخر المستجدات المتعلقة بقرارات واجراءات وكالة الاونروا، وكذلك لتقييم برنامج الاحتجاجات للاسبوع الماضي واعداد برنامج للاسبوع القادم والذي يتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية.



وأكدت خلية الازمة في بيان وصل معا بأن سقفها ومرجعيتها المباشرة تتمثل بالقيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، وبناء عليه فإنها تلتزم بتنفيذ القرار الصادر عن اجتماعها الذي عقد يوم الاربعاء 4/5/2016 في مخيم "مار الياس" بمكتب أمانة سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في بيروت، والقاضي بتعليق اغلاق كافة مكاتب ومقرات وكالة الاونروا في لبنان خلال فترة الحوار الجاري، احتراماً وتقديراً منها لتدخل ومبادرة المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، وفي مسعى منها أيضاً لتوفير المناخ المناسب لانجاحه.





واعتبرت خلية الازمة برنامج التحركات الاحتجاجية الذي أقرته للاسبوع القادم، "هو بمثابة برنامج لاحياء الذكرى الـ 68 للنكبة، على اعتبار أن ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون اليوم من اذلال وانتهاك وامتهان لكرامتهم، بسبب سياسية تقليص الخدمات والمساعدات التي تتبعها إدارة وكالة الأونروا في لبنان، هي من تداعيات وارتدادات النكبة التي تمثلت بالجريمة الإنسانية التي ارتكبتها "العصابات الصهيونية" بحق شعبنا الفلسطيني في العام 1948 والتي تمثلت بطرده عن أرضه وتشتيته إلى دول المنافي واللجوء والإغتراب، وفرضت عليه واقعاً أليماً لازالت فصوله ممتدة ليومنا هذا".



ودعت خلية الازمة "أهلنا اللاجئين في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، إلى المشاركة النشطة والكثيفة في كافة التحركات الاحتجاجية التي أقرت في برنامج الاسبوع القادم، لكي نثبت لأدارة وكالة الأونروا في لبنان وعلى رأسها مديرها العام "ماثياس شمالي" بأننا لم نفقد صبرنا ولم تهبط عزيمتنا ولم يتضائل حماسنا في مواجهة قراراتكم التعسفية والظالمة".





اقرت خلية الازمة برنامج التحركات الاحتجاجية للاسبوع القادم والذي سيبدأ العمل به يوم الثلاثاء في 10/5/2016 على الشكل التالي:-


الثلاثاء 10 أيار


اعتصام للاجئين النازحين من مخيمات سوريا، أمام المقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت الساعة 11 صباحاً، ينتهي بتقديم مذكرة تتعلق باحتياجاتهم ومطالبهم.


الاربعاء 11 أيار



لقاء مع القيادة السياسية للفصائل في منطقة صور الساعة 3 عصراً.
مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم برج الشمالي الساعة 5 مساء.


الخميس 12 أيار


عقد المؤتمر الصحفي الدوري لخلية الازمة على المدخل الشرقي للمقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت – بئر حسن الساعة 10 صباحاً.
لقاء مع كافة أعضاء لجان المتابعة في المناطق، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت الساعة 11،30 صباحاً.




الجمعة 13 أيار
اعتصام جماهيري حاشد أمام السفارة البريطانية الساعة 11 صباحاً، احياء للذكرى الـ 68 للنكبة الفلسطينية.



السبت 14 أيار
تجمع جماهيري حاشد في مخيم نهر البارد، الساعة 5 مساء، عنوانه الاساسي إعمار المخيم وخطة الطوارئ .





ودعت خلية أزمة الأونروا كافة اعضاء لجان المتابعة في المناطق واللجان الشعبية والاهلية وكافة الحراكات الشبابية والشعبية والرموز والفعاليات الوطنية والدينية لبذل كل الجهود من اجل إنجاح هذا البرنامج لاعلاء صوت اللاجئين الفلسطينيين الرافض للقرارات والاجراءات التي اتخذتها إدارة وكالة الاونروا في لبنان والتي استهدفت احتياجاتهم ومتطلباتهم الحياتية والمعيشية الانسانية.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة