اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

جمعية يدا بيد للمكفوفين تتألق باليوم الرياضي الأول لذوي الإعاقة البصرية


نظّمت جمعية يدا بيد للمكفوفين مطلع هذا الاسبوع يوما رياضيا شمل العديد من المحطات والنشاطات الرياضية, السباقات والتحدّيات في المدرسة الإبتدائية أ, شارك في البرنامج الطلاب ذوي الإعاقة بصرية , جمع من أهالي الطلاب وفريق من المتطوعين في الجمعية.



انبثق اليوم الرياضي الأول لذوي الاعاقة البصرية من اهداف الجمعية لاشراك ذوي الاعاقة البصرية في نشاطات رياضية ملائمة, وتنمية واثراء الجانب الترفيهي عندهم فاستقطب اليوم الرياضي مجموعة من الطلاب الطامحين فخاضوا التحدي باشتراكهم في جميع مراحل الفعّاليات بعد ان تناولوا وجبة الفطور واستمعوا لكلمة مدير الجمعية الترحيبية وانتظموا في مجموعات, وتعددت الفعّاليات مثل الباولينج, بالونات الماء, الخرز وغيرها. تلاها نشاطات تفعيليّة ومن ضمنها فعّالية "قال الملك", شد الحبل, سباق الركض, وعرض مواهب طلابية ابداعية. وفي النهاية وقف جميع الحاضرين في حلقة واحدة يدا بيد وردّدوا "يدا بيد نحو مستقبل مشرق" ثم طبع الطلاب الدهان بأيديهم على لوحة تذكارية تؤكد للجميع استمرار الطلاب في طريق تحدي الصعاب وخوض التجارب والنجاح فيها نحو المستقبل المشرق.




وافرزت النتائج فوز فريق "الابطال" في المرتبة الأولى, فريق "النسور" في المرتبة الثانية", وفريق "الصقور" في المرتبة الثالثة, كما وقد تربّع على كأس "اللاعب المتميز" الطالب فرسان حسن وقد حازت الطالبة حنان حيدر على كأس "الّلاعب الخلوق".



أهالي الطلاب وقد حضر بعضهم اليوم الرياضي وشاهدوا البسمة على وجوه أبنائهم أثنوا على حسن الاستضافة ودقة ملاءمة الفعاليات لابنائهم, بالاضافة للاحتواء ودمج الطلاب في النشاطات الرياضية بشكل فعّال. 




مركّز اليوم الرياضي وعضو ادارة الجمعية, الاستاذ محمود حمودة عقب قائلا: "بفضل تكاتف الجهود من الطلاب والاهل والمتطوعين تمكّنا من إقامة اليوم الرياضي الأول لذوي الاعاقة البصرية في البلاد, واستطعنا ملاءمة النشاطات الرياضية ودمج الطلاب في التجربة الرياضية بنجاح, هذه فاتحة نشاطاتنا الرياضية ونلتزم بتقديم الافضل لكل هذه الفئة التي خُلقت لتحيا بكرامة وسعادة".  





المتطوعة هنود زعبي, احدى المشاركين في البرنامج قالت: " استشعرت في اليوم الرياضي معنى الإحسان, فالبرنامج شمل  الجانب الترفيهي والمسلي دون تجاهل الجانب التربوي بل عزز بعض القيم النبيلة كالتعاون والأمانة والروح الرياضية, تجربة أضافت لي الكثير وقد عادت علي بالفائدة".
يُذكر أن هذا النشاط هو مشروع ضمن عدّة مشاريع تقوم عليها جمعية يدا بيد لخدمة شريحة الطلاب المكفوفين وللرقيّ بالمجتمع .
 


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة