اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

فيديو: فياريال يخطف فوز ثمين على ليفربول في نصف نهائي الدوري الأوروبي

حقق فياريال فوزًا صعبًا في مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي على ضيفه ليفربول بهدف دون رد، بعد ماراثون طويل بينهما منذ الدقيقة الأولى في تبادل الهجمات والفرص.



ليفربول لعب من أجل التعادل بتشكيلة متحفظة، خلت من وجود مهاجمًا صريحًا، بينما ركز فياريال منذ البداية على الفوز بخطة 4-4-2.



وبدأ ليفربول المباراة بسرعة فائقة عن طريق تدوير الكرة والتحرك على الطرفين وفي العمق الدفاعي لفياريال، محاولاً تسجيل هدف السبق لزعزعة ثقة أصحاب الضيافة في أنفسهم.





وكاد ينجح يورجن كلوب في تنفيذ مُخططه خلال الدقائق الخمس الأولى من اللقاء عندما أرسل آدم لالانا عرضية من على الجهة اليمنى وجدت جو آلين غير المُراقب داخل منطقة الجزاء والذي سدد من لمسة واحدة في منتصف المرمى ليجد سيرخيو أسينخيو الكرة بين يديه.





ولم يستغرق فياريال كثيرًا من الوقت للرد على هذه الغزوة الحمراء، فحاول التسجيل عن طريق هجمة مُباغتة أنهاها روبرتو سولدادو بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء لتذهب جوار القائم الأيمن بثلاث أو أربع ياردات في الدقيقة 11.




ولاحت أهم فرص المباراة في الدقيقة 20 بتصويبة قوية للاعب وسط فياريال «بينيا» من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس البلجيكي «سيمون مينوليه» بصعوبة لتسقط من يده دون متابعة من سيدريك باكومبو أو سولدادو.




وحصل الظهير الأيمن لفياريال «ماريو جاسبر» على كرة ممتازة في الدقيقة 38 داخل صندوق العمليات، لكن لحظة تسديده للكرة من حوالي 10 أو 12 ياردة فقط من المرمى، انشقت الأرض لتُخرج المدافع الكرواتي «ديان لوفرين» الذي حول التسديدة إلى ركنية.




وتواصلت محاولات فياريال في الدقيقة 43، بتصويبة مقوسة رائعة لروبرتو سولدادو من حوالي 19 ياردة جانبه التوفيق فيها لتذهب بمحازاة القائم الأيسر بنصف ياردة فقط!.
ووقف الحظ في صف ليفربول بمطلع الشوط الثاني حين تصدى القائم الأيسر لرأسية قوية من سيدريك باكومبو في الدقيقة 46 بعد تحويله لركنية نفذها بينيا من على الجهة اليمنى.




وتمكن ليفربول من بسط سيطرته على المباراة بالذات الأطراف بفضل نزول جوردان إيبي بدلاً من فيليب كوتينيو الذي خيب الآمال خلال الشوط الأول.




ومرر كلاين ومورينو ولالانا وميلنر العديد من العرضيات الخطيرة دون استغلال واضح نظرًا لغياب الهداف والمهاجم الصريح، حيث قام يورجن كلوب بالاعتماد على روبرتو فيرمينو في الخط الأمامي وأجلس رأسي الحربة «دانيال ستوريدج وكريستيان بينتيكي» على دكة البدلاء.





وتصدى القائم الأيسر لمرمى فياريال لتصويبة خطيرة في الدقيقة 68 للاعب البرازيلي فيرمينو عند تسلمه كرة على حدود منطقة الجزاء، سددها من أسفل القدم أرضية رائعة.




وأنقذ سيمون مينوليه انفرادًا صريحًا في الدقيقة 87 لسيدريك باكومبو الذي سدد بباطن قدمه اليسرى كرة مقوسة رائعة ارتمى عليها الحارس البلجيكي برشاقة ليُبعدها بكفه إلى ركنية سابعة لفياريال.



واندفع فياريال بشكل غير محسوب أثناء تنفيذ الركنية السابعة، ليستغل دفاع ليفربول الفرصة بتشتيت مثالي لعرضية برونو سوريانو قبل التمرير لألبرتو مورينو الذي انطلق مثل السهم نحو مرمى فياريال في هجمة مرتدة سريعة إلا أن تسديدته بوجه القدم من وضع الحركة ذهبت بعيدة في المدرجات وسط غضب عارم من المدرب مارسلينو تورال لضعف التغطية الدفاعية.





وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع، عندما كان يورجن كلوب يحاول إضاعة بعض الوقت بإجراء تبديله الثاني بنزول بينتيكي بدلاً من فيرمينو، حصل برونو سوريانو على كرة قبل وسط الملعب ارسلها طولية إلى دينيس سواريز المنطلق على الرواق الأيمن بعد تغيير مركزه لينفرد بسيمون مينوليه الذي تقدم من مرماه ليمرر دينيس نحو آدريان لوبيز الذي كان قد أخذ مكان سولدادو في الدقيقة 74، ليضع آدريان الكرة في الشباك الفارغة معلنًا فوز فياريال في الوقت الميت، ليخمد مدرجات ليفربول التي كانت قد بدأت لتوها انشودة لن تسير وحدك أبدًا!.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة