اخر الاخبار
تابعونا

انخفاض معدل الفقر في البلاد

تاريخ النشر: 2020-02-20 14:26:39

البديل عن خطة ترامب - حمادة فراعنة

تاريخ النشر: 2020-02-20 13:11:07
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

توقعات دائرة الارصاد الجوية لحالة الطقس في شهر رمضان

أكد الراصد الجوي في دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية محمد ابو بكر ان اليوم الثلاثاء سيشهد كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على البلاد ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تكون على من معدلاتها السنوية بحدود 12 درجة مئوية.



واما الاربعاء سيشهد انخفاض ملموس على درجات الحرارة ولكن تبقى اعلى من معدلاتها بحدود درجتين، فيما بين انه في يوم الخميس تعود الاجواء ربيعية حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي ويوم الجمعية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء ربيعية ولطيفة.



وفيما يتعلق بالاجواء في شهر رمضان المبارك اوضح ابو بكر ان توقعات طويلة الامد تكو غير دقيقة، لافتا الى ان التوقعات الموسمية خلال اشهر 5 و6 و7 تكون درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي بـ70%.



بدوره اوضح الدكتور منصور اللوح استاذ علم الجغرافيا في جامعة الازهر بغزة قال : "بالنسبة للتقلبات المناخية حيث ان امس ارتفعت درجات الحرارة الى 27 درجة اما اليوم ارتفعت الى 30 درجة، اما غدا سيشهد انخفاض طفيف على درجات الحرارة، لذلك فان درجات الحرارة خلال هذا الشهر متقلبة، ولكن في الايام القادمة المتوقع هو ارتفاع في درجات الحرارة خصوصا و اننا مقبلون على فصل الصيف".



وفيما يتعلق بشهر رمضان، اوضح اللوح ان هذا الشهر سيأتي في بداية الصيف، متوقعا ان يكون صيفا ساخنا وحار نسبيا 



ووجه اللوح بعض الارشادات للمواطنين في شهر رمضان، بقوله: "تجنب الحرارة العالية والخروج في الشمس خاصة بالنسبة للاطفال".



من جانبه راى الدكتور نعيم بارود استاذ علوم الجغرافيا في الجامعة الاسلامية انه في الايام القادمة يميل الطقس الى الاعتدال، حيث يكون الجو ربيعيا وصافيا، وسرعة الرياح بمعدلها الطبيعي ولا اعتقد انه سيكون هناك تقلبات قادمة على الجو".



وبين انه عندما يحل شهر 6 سترتفع درجات الحرارة و سيكون هناك نسبة كبيرة من الرطوبة ويكون الجو صافيا والشمس تكون في نصف الكرة الشمالي لذلك تكون الحرارة عالية جدا، وهذا ما سيشعر الناس بالضيق والضجر وزيادة في الحرارة بسبب احتباسها داخل الاجسام و ما يعرف بالضربة الحرارية بسبب عدم تبخر العرق لارتفاع نسبة الروطوبة، على حد تعبيره.



وحول ارشادات للمواطنين في شهر رمضان قال: "انصح فئة الشباب و الفتيان و الفتيات بقلة الحركة والنشاط وان يقضى فترة اطول في البيت و عدم التجول في الشوارع شرب الكثير من المياه في وقت ما بعد الافطار".



اما الدكتور محمد ابو صفط استاذ علوم الجغرافيا في جامعة النجاح الوطنية رأى انه في هذه الفترة التي تعيش فيها المنطقة يسود فيها الاجواء الخماسينية المحملة بالغبار والتي تنقل الحرارة مع وجود تقلبات حادة في الطقس، لافتا الى ان هناك عشرة درجات انخفاض بين اليوم و غدا


 
وقال: "غدا ستنخفض درجات الحرارة عما هو علية اليوم بهذا القدر لانه ستصلنا مؤثرات منخفض جوي من المناطق المجاورة، فهناك احتمالية تساقط الامطار على بعض المناطق وان كانت احتمالية قليلة".



واضاف: "اما في شهر رمضان الذي سيصلنا مع بداية اربعينيات الصيف وهي اكثر الفترات حرارة في فصل الصيف، حيث ان هناك تطرفات في الحرارة العليا و تطرفات في الحرارة الدنيا لكنها قد تصل الى نهاية الثلاثينات اي 35 و36 و37 درجة في المناطق الجبلية، وقد تشهد معدلات انخفاض تصل الى 25 درجة حسب توزيع الضغوط الجوية".



وتابع: "لا نتوقع ان يكون شهر رمضان شهر لطيف لان درجات الحرارة عالية"، مشددا على ضرورة شرب الماء بدرجة عالية لتعويض ما تبخر من الجسم حتى لا يؤثر ذلك على الكلى واجهزة الجسم الاخرى.



ونصح ابو صفط المواطنين عدم بذل جهد حتى لا يحدث العرق والتي تعمل على تركز الاملاح، لافتا الى انه يوم 21/6 هو اطول يوم في العام وبالتالي سيكون عدد ساعات الصوم 16 ساعة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة