اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

صور.. أول عارضة أزياء سعودية: حلمي أصبح واقعاً

حققت ابنة المدينة المنورة، العارضة السعودية الشهيرة بـ«روز»، في مواقع التواصل الاجتماعي، انتشاراً واسعاً، انعكاس لمهنة ينذر التطرق لها في السعودية، إلا أنها كما قالت بخسب الحياة : «حُلمي وحققته».



وركزت عارضة الأزياء السعودية روز على جانب التصاميم، وأبدت اهتمامها منذ نعومة أظافرها أي مجال تصوير الأزياء خاصة، الا أنها أكدت أنها ليستُ بصدد منافسة أحد، «وأحرص كل الحرص على التميز بتيار خاص يبرزني بشكل مختلف، وليس مع القافلة».





ويعتبر اسمها «روزانا» وهو الاسم الحقيقي للعارضة، الشهيرة في مواقع التواصل الاجتماعي بـ«روز»، التي استحوذت على شهرة كبيرة، تابعها كثيرون في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب انتمائها إلى الجنسية السعودية في المقام الأول، ولمواصفاتها ثانياً. وأثارت جدلاً كبيراً لظهورها في دهاليز عروض الأزياء، فلم يسبقها أحد، وأرجعت أسباب اختيارها مهنة تصوير الأزياء، وهي المهنة الشاقة على المرأة، التي تتطلب مواصفات دقيقة، إلى «حلم راودني منذ نعومة أظافري، وأصبح واقعاً بإصراري وشغفي، ودائماً أحرص أن أتميز بتيار خاص يميزني وليس مع القافلة».





الا أن ابنة المدينة المنورة، التي نشأت شرق المملكة، لا تفضل العروض الحية، وأوضحت بأنها لم تشارك في عروض الأزياء المباشرة، بل تفضل جلسات التصوير الخاصة بالأزياء عامة. وتطمح أن ترتدي لـ«كل المصممين والمصممات العالميين بلا استثناء». وأبدت روز حماستها لخوض المرأة السعودية مجال تصميم الأزياء، بل وصول أسمائهن إلى العالمية، «أود من خلال ذلك تسليط الضوء على العارضة السعودية أيضاً، فالتصميم والعرض ينصبان في تيار واحد».



وأنكرت أن تكون هناك عارضة أزياء ملهمة سبباً لامتهانها المجال، قائلة: «كلا، شغفي يكفي لامتهاني، ولم أدخل المجال لأقتدي بأحد، والمهنة تكتظ بالنجمات وعارضات الأزياء اللامعات، ولكل منهن شخصيتها وأسلوبها الذي يميزها».



وحول أعمالها المقبلة وخططها في مجال عروض الأزياء، قالت: «لدي مخططات سأفصح عنها حينها، إلا أن لدي عروض لمسلسلات تلقيتها، ولكن لا أرى نفسي في المسلسلات والأفلام خلال هذه الفترة، بسبب ظروف دراستي».

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة