اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تقليد العقيد الكناوي جمال حكروش رتبة لواء

تم اليوم الاربعاء في تل ابيب ,  تقليد العميد جمال حكروش من بلدة كفركنا رتبة لواء ، في قاعة اوديتوريوم لواء شرطة تل ابيب .


وجرى الاحتفال بحضور كل من وزير الامن الداخلي جلعاد اردان ومدير عام الوزارة روتم بوليچ ومفوض الشرطة العام الفريق روني الشيخ مع كبار ضباط الشرطة ورؤساء مجالس وبلديات وممثلين عن المجتمع العربي وغيرهم.


هذا ومع منح العقيد حكروش رتبة لواء سيكون هو العربي المسلم الاول الذي يحصل عليها في شرطة اسرائيل وسيقوم باداء مهام منصب الهيئة الراعية لشؤون تعزيز تقديم الخدمات الشرطية عند المواطنين العرب وفي البلدات العربية .


وقالت  المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري-  تم اليوم الاربعاء في تل ابيب تنظيم مراسم  تقليد العميد جمال حكروش 59 عاما ابن بلدة كفر كنا وهو الضابط الذي  شغل خلال فترة خدمته عددا عن المناصب القيادية، من بينها : نائب قائد شرطة الساحل ، بحيث تمت ترقيته لرتبة لواء  وذلك بحضور كل من وزير الامن الداخلي جلعاد اردان ومدير عام الوزارة  روتم پوليچ ومفوض الشرطة العام الجنرال  روني الشيخ وكبار ضباط الشرطة ورؤساء مجالس وبلديات ووجهاء وشخصيات عامة بارزة عربية ولفيف من المدعوين , وافراد اسرة اللواء حكروش .


هذا ومع منح العميد حكروش رتبة  لواء ، يكون هو العربي المسلم الاول الذي يتم ترقيته الى هذه الرتبة الرفيعة في شرطة اسرائيل.


ومن المزمع  ان يباشر مهام منصبه الجديد ، مديرًا  للهيئة الشرطية القطريه التى تتولى  شؤون تطوير وتنمية  تقديم الخدمات الشرطية  للمواطنين العرب في البلدات العربية من شمال البلاد وحتى جنوبها.


ومن المعطيات المتعلقة بالوسط العربي يتضح ان  معدلات الجريمة عند العرب  تصل ضعفين وحتى الى ثلاثة أضعاف مقارنة  قياسا بنسبتهم السكانية التي  تصل الى نحو 20% ، ويشمل ذلك القتل وحوادث الطرق ، اضافة الى ظاهرة تخزين الأسلحة ، وحيازة والأسلحة غير المشروعة ، واطلاق النار بالاعراس وآفة  المخدرات وغيرها .



 وسيتم في نطاق الهيئه المذكورة تشكيل مجلس عام مكون من شخصيات تمثيلية عربية  عامة سعيًا وراء تعزيز بناء اواصر التعاون مع تنسيق النشاطات والتوصل جنبا الى جنب لحلول خلّاقة ومناسبة،  وبالذات في مواضيع السياقة المتهوره على الطرق ،والعنف عند الشبيبة والعنف ضد النساء وغيرها من القضايا التي تقضّ مضجع الوسط العربي.


والى كل ذلك اعرب وزير الامن الداخلي جلعاد اردان وكذلك مفوض الشرطة العام المفوض روني الشيخ ، كل من خلال كلمته  عن بالغ تقديره وتمنياته للواء " حكروش "  بالنجاح. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة