اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

فرقة السريس للدبكة الشعبية باقة الاولى بمهرجان براغ فيينا



سجّلت باقة الغربيّة وقسم الشبيبة في البلدية والمركز الجماهيري في الأسبوع الأخير إنجازًا آخرًا بعد قائمة طويلة من الفعّاليّات اللا-منهجيّة في العام المُنصرم. فقد  فازت فرقة السرّيس للدبكة الشعبيّة على المكان الاول  في مهرجانين فلكلور عالميين  في مدينتي براغ وفيينا  الذي ضم  فرق عديدة من 18 دولة  وتخلل أكثر 80 عرض مختلف من حضارات وفلكلور عالمي . 



كما لاقت الفرقة اعجاب لجنة التحكيم من حيث الأداء المتقن ، المتناسق والرائع بالإضافة للغناء واستعمال الة الدربكة واللباس التراثي الفلسطيني المميز  ، وعليه فقد توجت الفرقة بالمكان الاول وهو يعد انجازا رائعا لباقة الغربية وللمجتمع العربي الفلسطيني في البلاد . 



يذكر أن فرقة السريس شاركت في السنتين الماضيتين بمهرجانين عالميين في اسبانيا وايطاليا والعديد من المهرجانات والاحتفالات المحلية في البلاد .  



أعضاء الفرقة هُم شباب بأجيال مُختلفة من باقة الغربيّة يجمعهم حبّهم للدبكة الفلسطينيّة وسنين كثيرة من التدريب والعروض. ما يميّز الفرقة هو دمج الدبكة الشعبيّة وتشكيلاتها مع غناء الشابّ الموهبة هيثم قعدان ذي الصوت الجبليّ الشجيّ وعزف الدربكة من الشاب عمر ابو مخ .



 أسماء الأعضاء عمران قعدان، هيثم قعدان، سند درويش، ورد أبو الزين، بديع أبو مخ، معاذ ابوحسين ، مؤمن مواسي ، حكم ابو حسين ، عمر ابو مخ ، محمد ابو مخ ، كرم جيبات، مجد أبو مخ . بمرافقة مدرب الفرقة الشاب جاد قعدان . 



يذكر أن القائمين على الفرقة من قبل البلدية والمركز الجماهيري قاموا بتنظيم استقبال مهيب للفرقة بعد عودتهم للبلاد بحضور جميع الأهالي للمطار حيث قدموا لهم باقات الورود لإنجازهم المشرف.



هذا وسيتم قريبا حفل تكريم للمجموعة وبعض رجال الأعمال الذين دعموا الفرقة بمشاركتهم الاخيرة  بحضور رئيس واعضاء البلدية .
 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة