اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فصل النساء العربيات عن اليهوديات في أقسام الولادة !!!

عُلم ان في اقسام الولادة في العديد من مستشفيات البلاد هنالك فصل بين النساء اليهوديات والعربيات رغم ان وزارة الصحة تحظر ذلك. 



ومن بين هذه المستشفيات هداسا وشعاريه تصيدق في  القدس، وإيخيلوف في تل ابيب، ومئير في كفار سابا. 



بدوره قال الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل ان وزارة الصحة تتحمل مسؤولية فرض تعليماتها التي تحظر مثل هذا الفصل في المستشفيات.



وتوجه النائبان د. احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست وعايده توما سليمان رئيسة لجنة مكانة المرأة - القائمة المشتركة، برسالة مستعجلة الى وزير الصحة يعكوف ليتسمان للمطالبة باجراء فحص شامل في كافة مستشفيات البلاد للكشف عن المستشفيات التي تقوم بالفصل المتعمد بين النساء العربيات واليهوديات بعد الولادة وذلك لوقف هذه السياسات العنصرية المرفوضة . 



يأتي هذا التوجه في أعقاب نشر التحقيق الصحفي في " ريشت بيت " الذي قامت به الصحفية ديكلا اهرون شيفرن والذي كشف عن قيام العديد من المستشفيات في البلاد بفصل المُنجِبات العربيات عن اليهوديات بشكل متعمد، بناء على طلب النساء اليهوديات او بمبادرة من الأقسام نفسها . 



أشار النائبان في توجههما الى أن هذا الفصل المتعمد المنافي لتعليمات وزارة الصحة يسلّط الضوء على شكل آخر من أشكال العنصرية والتمييز المستشرية في البلاد . 



وشددا على انه " يجب الوقوف بوجه هذه السياسات العنصرية التمييزية المتعمدة والتصدي لها "، مطالبين وزير الصحة بالكشف عن الأقسام التي تتبع هذه التفرقة ومنعها بشكل فوري بعد اجراء فحص شامل لكل الأقسام في مستشفيات البلاد لوضع حدٍ لذلك. 



وقال عضو الكنيست عيساوي فريج ان"  العنصرية اصبحت جزءاً من حياة المجتمع الإسرائيلي، والمقلق في الأمر ان الرأي العام أصبح ينظر الى العنصرية كواقع وامر عادي، وجزء من الحياة اليومية".


واضاف فريج يقول:" كل يوم هناك مبارزة من يكون الأكثر عنصرية، وبطل العنصرية المناوب اليوم هو النائب سموطريتش".


وتابع فريج يقول:" لم يفاجئنا سموطرتش وأمثاله بتصريحاتهم العنصرية، فلا جديد فيها، ولكنني قلق من المستقبل".


وأنهى يقول:" عندما تصبح العنصرية جزءاً من الرأي العام وتصبح امراً عادياً وتتشوش القيم الأخلاقية كل ذلك يكون مؤشرا لانهيار المجتمع".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة