اخر الاخبار
تابعونا

وفاة إيرانيين بـ"كورونا"

تاريخ النشر: 2020-02-19 21:05:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مشاركة واسعة في مؤتمر جراحة العظام في المستشفى الانجليزي


عقد صباح اليوم الخميس مؤتمر الناصرة العالمي لجراحة العظام, بمشاركة واسعة من الاطباء المختصين ومدراء اقسام العظام في مستشفيات البلاد مدير مستشفى الانجليزي الناصرة الدكتور بشارة بشارات. كما وشارك في المحاضرات عدد من رؤساء أقسام الجراحة في البلاد بمن فيهم رئيس قسم الجراحة في مستشفى الناصرة الدكتور جريس حكيم الذي بادر إلى المؤتمر إضافة الى رئيس نقابة اتحاد اطباء العظام الفلسطينيين الدكتور رستم النمري.



يذكر أن قسم جراحة العظام في مستشفى الناصرة يعتبر من الأكبر في مستشفيات الشمال والرائد في عمليات جراحة المفاصل والركبة. وهو معترف به كقسم للتخصص في جراحة العظام بشكل كامل وهو قسم تعليمي في كليات الطب .




شمل المؤتمر العديد من المحاضرات التي تمحورت العامود الفقري وايضا عمليات جراحية في تغيير المفاصل ، وكذلك تم التحدث عن الانجازات التي بادر اليها وانجزها قسم العظام في المستشفى الانجليزي ، وذلك نتيجة مجهود كبير بذله جميع العاملين والمختصين والاطباء في القسم.



وفي حديث للصنارة نت مع مدير مستشفى الناصرة د.بشارة بشارات قال:" اليوم نستضيف في الناصرة مؤتمر جراحة العظام الذي يقام مرة كل عامين , بمشاركة اطباء من جميع انحاء البلاد والسلطة الفلسطينية , بمشاركة د.رستم النمري وحضور اطباء من اوروبا حيث يبحث المؤتمر المستجدات الاخيرة في جراحة العظام ويوجد عرض للادوات الجديدة لجراحة العظام لنصل الى النتائج الافضل في طب العظام".




اما رئيس نقابة اطباء العظام الفلسطينيين د.رستم النمري قال في حديث للصنارة نت:"هذا المؤتمر مفيد جدا ويساعد الاطباء ويهدف للتواصل بيننا وبين الاطباء اخواننا في الداخل حيث نستفيد من بعضنا البعض , المؤتمر اليوم بحث المشاكل الجديدة في العظام منها المفاصل والتجديدات والتطويرات في هذا المجال".




وردا على سؤالنا حول الفروق بين الداخل والسلطة الفلسطينية من ناحية التطور والاجهزة الطبية قال:" لدينا اجهزة حديثة مثل الاجهزة الموجودة في الداخل , مشاكلنا شبيهة ونتعلم من بعضنا البعض وامكانياتنا واحدة ومثل هذه المؤتمرات تقربنا من بعضنا ونتبادل الافكار وطرق العمل".



اما مدير قسم جراحة العظام في مستشفى الناصرة الانجليزي د.جريس حكيم قال:"نقيم هذه المؤتمرات ليس فقط مستضيفين بل مشاركين , حيث نشرح ونطرح جميع مشاكل العظام ونتبادل الاراء مع الضيوف , انا سعيد جدا ان جميع مدراء اقسام العظام من مستشفيات البلاد يشاركوننا اليوم بحضور 4 ضيوف من خارج البلاد , من اجل تبادل الخبرة الطبية , نحن في مستشفى الناصرة معتادون على استضافة المؤتمرات وفي جميع مواسم الاعياد نستضيف المؤتمرات".



وأضاف د.حكيم :"لدينا قسم كامل متكامل ومعروف بعمله وخبرته , معترف بنا منذ 10 سنوات اعتراف كامل في الكليات ومؤسسات الدولة الرسمية , نحن مميزون في الحالات المستعصية لزرع المفاصل وجميع الحالات المستعصية يتم نقلها لدينا  , قدمت اليوم محاضرة حول عملية مفاصل الركبة لاصحاب السمنة الزائدة والتي تعتبر من العمليات المستعصية , لكن دائما لدينا الحلول وقدمت شرحا كاملا حول الموضوع".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة