اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

حفلات التخريج في ام الفحم:لا صحافة وحضور الوالدين فقط ولا سياسيون ولا يتأخر موعد انتهاء الحفل عن الثامنة

جاء في بيان صادر عن لجنه الاباء المحليه في ام الفحم حول حفلات التخرج للمدارس الثانوية في المدينة : "على ضوء المظاهر غير اللائقة من البذخ والاسراف والتبذير، والتي ترافق حفلات التخرج في السنوات الأخيرة، ومنعا لتكرار سلوكيات وتصرفات لا تتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا وقيم ديننا الحنيف، ومراعاة لشعور بعض الطلاب والأهل لوجود الفوارق المادية، وتوحيداً للمقترحات التي طرحت من قبل لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، وجناح المعارف في البلدية، وإدارات المدارس، ومجلس الطلاب البلدي، تم الاتفاق على المقترح التوافقي التالي بما يتعلق بحفلات التخرج في مدارس ام الفحم، خدمة للمصلحة العامة:


مكان الحفل ومرحلة التخرج: تنظيم حفلات التخرج يتم لصفوف البساتين داخل الصفوف فقط، ولطبقات السوادس في المرحلة الابتدائية داخل المدارس فقط (قاعات او ساحات او ملاعب المدرسة). اما طبقات التواسع في المرحلة الاعدادية وطبقات الثواني عشر في المرحلة الثانوية فمكان الحفلات أيضا داخل المدارس: (الساحة / قاعة المدرسة / قاعة الهندسة / قاعة مركز العلوم والفنون / قاعة وادي النسور / قاعة الرازي)، الا اذا تعذر ذلك بسبب عدد المشاركين.



التشريفات: أن تكون التشريفات خفيفة وتقتصر على المعجنّات والفواكه والكعك والمشروبات.


برنامج الحفل: تقتصر مضامين وفقرات الحفل على مواهب وإبداعات طلابية من المدرسة نفسها دون الحاجة للاستعانة بخدمات فنية خارجية، حتى نعطي الطلاب حقهم في اظهار وكشف مواهبهم وإبداعاتهم، ومن الممكن الاستعانة بمواهب طلابية من مدارس أخرى في ام الفحم.



ضيوف الحفلات: عدم دعوة أية شخصية من البلدية، أو الوزارة أو أية شخصية سياسية او دينية حتى يبقى هذا اليوم خاصاً بطلاب المرحلة المحتفى بها، باستثناء أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسية.


حضور الأهالي: يقتصر الحضور على الوالدين فقط. وإلزام الأهالي بعدم احضار هدايا لأبنائهم الخريجين. وذلك منعاً للحرج مع غير القادرين.



التنظيم: يوّكل مجلس الطلاب المدرسي بإعداد برنامج الحفل بالتنسيق مع إدارة المدرسة والاشراف على تنفيذه.


اللباس: ان يحضر الطلاب بلباس أبيض او موحّد، حسب قرار المدرسة ومجلس الطلاب. وكذلك التزام الطالبات بالحضور دون زينة او مكياج فاقع، وإنما كما هو متبع في أيام التعليم الاعتيادية.



الوقت: أن لا يتأخر موعد انتهاء الحفل عن الساعة الثامنة مساء.



تصوير وصحافة: يمنع دخول مندوبي وممثلي الاعلام والصحافة الى حفل التخرج، المدرسة هي المسؤولة عن التصوير والتوثيق اثناء الحفل وأيضا كتابة التقرير والصور، وارسالها بعد التحرير والتدقيق الى الصحافة، ويفضل تحديد عدد الصور للمواقع والاقتصار على صور جماعية للصفوف.



رسوم الدفع: يمنع جباية أي مبلغ من الطلاب لحفلات التخرج يزيد عن الرسوم المصادق عليها في منشور وزارة التربية والتعليم.



ختاما نقول: هي دعوة وتوصية واقتراح لترشيد وتهذيب هذه الحفلات، حتى تبقى حفلاتنا مكللةً بالصفاء والنقاء والبهاء.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة