اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

اسرائيل تحذر من السفر لتركيا بعد بلاغ عن عملية قريبة

حذرت  هيئة محاربة الارهاب في اسرائيل من السفر الى تركيا بسبب تهديدات حقيقية بوقوع عمليات تستهد السياحة خاصة الاسرائيليين وفقا لما نشر اليوم الاثنين .



وجاء هذا التحذير بعد اجتماع لتقدير الموقف في تركيا والتهديدات بوقوع عمليات تستهدف السياحة فيها، وقررت الهيئة رفع حالة التحذير من درجة 3 الى درجة 2، ما يعني رفع حالة التحذير من وقوع عملية محتملة الى وقوع عملية حقيقية .



 جاء في التحذير بأن تركيا مستهدفة وأصبح وقوع عمليات تستهدف السياحة واقعي وحقيقي، وعليه فنها تحذر الاسرائيليين من السفر الى تركيا كونهم الأكثر استهدافا خاصة بعد العملية التي وقعت مؤخرا في اسطنبول ووقع جرائها قتلى وجرحى اسرائيليين، ودعت الاسرائيليين المتواجدين في تركيا الى مغادرتها بأسرع وقت ممكن .



وجاء في  بيان صادر عن هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب رئيس الوزراء:


تشديد خطورة تحذير السفر إلى تركيا من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية:


1. وفقا للتقديرات التي أجرتها قررت هيئة مكافحة الإرهاب تشديد حظر السفر الحالي إلى تركيا من الدرجة الثالثة (تهديد فعلي أساسي) إلى الدرجة الثانية (تهديد فعلي عال).  وعليه قررت هيئة مكافحة الإرهاب تشديد توصيتها إلى المواطنين بالامتناع عن السفر إلى تركيا وفي حال تواجدهم فيها حاليا عليهم مغادرتها في أسرع وقت ممكن.


2. تشدد العملية الإرهابية القاتلة التي ارتكبت في إسطنبول يوم 19.3.16 والتي أصيبت فيها مجموعة من السياح الإسرائيليين على التهديد الخطير الذي يشكله تنظيم داعش بالنسبة للمواقع السياحية في تركيا. كما تشكل تلك العملية الإرهابية دليلا على قدرة داعش الكبيرة على تنفيذ عمليات إرهابية أخرى. البنية التحتية للإرهاب المتواجدة في تركيا تواصل العمل على تنفيذ عمليات إرهابية أخرىضد مواقع سياحية في كل أنحاء تركيا بما فيها السياح الإسرائيليين.



3. فيما يلي نص تحذير السفر:



"على خلفية التقديرات التي تم إجراءها قد اتضح بأنه يتزايد التهديد المتمثل بقيام عناصر إرهابية مختلفة وعلى رأسها عناصر تابعة لتنظيم داعش بتنفيذ عمليات إرهابية ضد مواقع سياحية وضد سياح إسرائيليين.



ووفقا لذلك تشدد هيئة مكافحة الإرهاب تحذير السفر إلى تركيا وترفعه إلى درجة التهديد الفعلي العالي (الدرجة الثانية) وتوصي المواطنين بالامتناع عن زيارة تركيا وللإسرائيليين المتواجدين فيها حاليا بمغادرتها في أسرع وقت ممكن".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة