اخر الاخبار
تابعونا

طبريا: اندلاع حريق في مبنى سكني

تاريخ النشر: 2020-07-12 13:19:16
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المحرز مخرز:محرز يقود ليستر للفوز على كريستال بالاس

واصل المتصدر ليستر سيتي مغامرته الجريئة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وتغلب على مضيفه كريستال بالاس 1-0 على ملعب "سلهيرست بارك" في الجولة الحادية والثلاثين يوم السبت.




وسجل الجزائري رياض محرز هدف المباراة الوحيد رافعًا رصيده هذا الموسم إلى 16 هدفا، وابتعد ليستر برصيد 66 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط أمام توتنهام الذي يلعب يوم الأحد أمام بورنموث بختام المرحلة.







لم يجر مدرب ليستر سيتي كلاوديو رانييري أي تعديلات على تشكيلته في هذه المباراة، فلعب بطريقة 4-4-2 معتمدا على الثنائي جايمي فاردي وشينجي أوكازاكي ومن ورائهما الجناحين مارك ألبرايتون ورياض محرز.









فيما تولى داني درينكووتر قيادة عمليات المناورة إلى جانب الفرنسي المنضم حديثا لمنتخب بلاده نغولو كاتني.







في المقابل، احتفط مدرب كريستال بالاس، آلان باردو بقوام الفريق الذي تغلب على ريدينج في ربع نهائي كأس انجلترا، حيث حافظ التوغولي إيمانويل أديبايور على مكانه في التشكيل الأساسي بخط الهجوم إلى جانب يانيك بولاسي، وشارك الأسترالي مارك جديناك في عمق الوسط رغم شكوك بسبب إصابة طفيفة في الظهر.









وبذل أوكازاكي جهدًا كبيرًا في الدقيقة التاسعة للحاق بالكرة وتمريرها إلى رياض محرز الذي حاول استقبالها في وضع مواجه للمرمى إلا ان لاعب كريستال بالاس بابي سواري قطعها أمامه في الوقت المناسب.








واصل ليستر سيطرته على مجريات اللعب ومرر درينكووتر الذي يحتفل باستدعائه لصفوف المننتخب الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته كرة بينية رائعة إلى رياض محرز الذي انفرد تماما بالمرمى وسدد كرة بالكاد تصدى لها حارس كريستال بالاس واين هينيسي بقدميه قبل أن تخرج إلى ركنية في الدقيقة 19.





حاول كريستال بالاس تغيير الواقع عن طريق تحويل خطة اللعب من 4-4-2 إلى 4-3-3 معتمدا على ويلفريد زاها في الجهة اليمنى وبولاسي في اليسرى وإديبايور كرأس حربة.

وانقض بولاسي على الكرة بيده في لقطة لم يراها الحكم وتخطى داني سيمبسون ليرفع كرة عرضية مرت من فوق حارس ليستر كاسبر شمايكل ووصلت إلى زاها الذي سددها فوق المرمى في الدقيقة 30.





لكن ليستر عاد للسيطرة وافتتح التسجيل في الدقيقة 34 بعدما مرر درينكووتر كرة إلى فاردي في الجهة اليسرى، فتلاعب الأخير بمدافعين اثنين قبل ان يرسل كرة أرضية قوية إلى منطقة الجزاء سددها محرز من اللمسة الأولى في الشباك على يسار هينيسي.





ورد كريستال بلاس بقوة على الهدف، وسدد بولاسي كرة قوية في الدقيقة 36 ارتدت من قدم القائد ويس مورغان وتابعت مسيرها نحو المرمى لكن شمايكل كان لها بالمرصاد.







أجرى كريستال بالاس تبديلين دفعة واحدة مع انطلاق الشوط الثاني، فخرج كل من إيمانويل أديبايور وبابي سواري ودخل مكانهما مارتن كيلي وباكاري ساكو.





 لكن ليستر بدأ الشوط مهاجما، فلعب ألبرايتون كرة جميلة نحو نمطقة الجزاء إلى أوكازاكي الذي دار حول نفسه وأطلق كرة قوية حادت قليلا عن الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 48، وبعدها بدقيقتين تبادل محرز الكرة مع أوكازاكي قبل أن يسدد برعونة من وضع جيد بعيدا عن المرمى.





ولم يقدم كريستال بالاس حلولا تكتيكية للهيمنة على المجريات، فقد ركز كثيرا على إيصال الكرة إلى المجتهد بولاسي لعل وعسى يقوم الأخير بمرواغة من أمامه وتهديد المرمى، وهو الأمر الذي لم يحدث.




وفي الدقيقة 72، وصلت الكرة إلى البديل ساكو الذي رفعا عرضية مميزة أمام مرمى ليستر لم تجد من يتابعها رغم محاولة الفرنسي يوهان كابايي.






واستبدل ليستر "المتعب" أوكازاكي بالأرجنتيني ليوناردو أولوا، في وقت قام خلاله باردو بآخر تبديلات كريستال بالاس بدخول دوويت غايل مكان جو ليدلي.






وضغط كريستال بالاس بكل ثقله نحو ملعب ليستر سيتي في الدقائق العشر الأخيرة دون أن يجد طريق المرمى، فاصطدمت معظم تسديداته بالمدافعين، وخرج محرز من الملعب ودخل مكانه جيفري شلوب، واهدر كريستال بالاس أخطر فرصة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق ديلاني الذي سدد في العارضة.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة