اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

وزارة المعارف : البيروني في الناصرة وانجازات مهمة واحد طلابها يلتقي نتانياهو

جاء في بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط العربي اليوم الخميس :" مدرسة البيروني هي مدرسة للطلاب مع عسر تعلمي, تأسست عام 2013 في مدينة الناصرة وتديرها المربية تهاني مرعي شحادة ومفتشها الاستاذ باسم متى. في المدرسة 93 طالبا من الصف الثالث وحتى الثاني عشر. التحصيل العلمي للطلاب كان وما زال غاية سامية, خاصة أن لدى طلابنا فجوة تعليمية كبيرة بينهم وبين أترابهم. وبالرغم من الصعوبات التي تواجه الطاقم في تقليص هذه الفجوات, لم نتنازل عن تنمية قيم الاحترام, العطاء وتقبل الآخر. 


منذ ثلاث سنوات نشأت علاقة شراكة بين طلاب مدرستنا وطلاب يهود من مدرسة كيشت, مدرسة للطلاب مع مشاكل سلوكية بالناصرة العليا. هذة الشراكة تخللت لقاءات عديدة للطلاب حول مواضيع متعددة, منها: الموسيقى, الرياضة والحاسوب. 


في السنة الماضية قام رئيس الدولة بالتعاون مع وزارة المعارف لمبادرة بعنوان:"أمل إسرائيلي بالتربية - תקווה ישראלית בחינוך" بتشجيع مبادرات للتقريب بين القطاعات المختلفة للسكان في إسرائيل. تقدمت حوالي 140 مدرسة لهذة المبادرة, ونجحت فقط 14 منها للوصول للمرحلة النهائية ومن بينهم 4 حصلوا على الجائزة. مدرسة البيروني كانت من ال 14 مدرسة الذين وصلوا للمرحلة النهائية وقد قام رئيس الدولة بتقديم شهادة تقدير لمديرة المدرسة على هذا المشروع المتميّز بالمدرسة. 



جمعية فيراييتي تسعى لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتساهم بتمويل علاجات مكملة تسعى لتعزيز التقدير الذاتي وزيادة الثقة بالنفس, أهمها ركوب الخيل العلاجي. كما وتقوم هذة الجمعية بتحقيق رغبات وأماني الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. علي سلطي هو طالب يتعلّم بالصف السابع في مدرسة البيروني. توجهت جمعية فيراييتي للطالب علي لتطلب تحقيق أمنيته لتفاجأ بطلبه لقاء رئيس الحكومة لتحقيق السلام في المنطقة. جمعية فيراييتي بالتنسيق مع النائب البرلماني زهير بهلول قامت بتنسيق زيارة الطالب. تم اللقاء المؤثر بمكتب رئيس الحكومة في الكنيست وخلال اللقاء قام علي سلطي بتقديم لوحة لرئيس الحكومة رسم فيها ولد عربي وولد يهودي يتوسطهما علي كوسيط للسلام بين العرب واليهود مما أثار نتنياهو الذي شكر الطالب على هذة اللفتة الكريمة والمؤثرة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة