اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

"نمط حياة صحي" في باقة الغربية


 يستمر برنامج نمط حياة صحي وبالتعاون مع مدرسة النجاح الثانوية في باقة الغربية في لواء حيفا ومدرسة إعدادية الزهراء في لواء الشمال   وذلك من خلال تبادل الزيارات والفعاليات المشتركة بين طلاب المدرستين. 



حيث تهدف الشراكة لـتأهيل سفراء الصحة ليكونوا قادة في التغير المجتمعي لنهج لحياة أكثر صحي. وتتميز هذه المبادرة بالتعاون بين لواءين مختلفين الأمر الذي يعزز الشراكة بين طلاب المجتمع العربي وتقبل الآخر المختلف والسعي إلى تطوير الأفراد وانخراطهم في البرامج التربوية والصحية بمباركة ودعم المديرين يعقوب غنايم، "باقة الغربية "والمديرة ليلى ابو أحمد، الناصرة".



وتضمنت   المبادرة زيارة تبادلية لإعدادية الزهراء في الناصرة. ومن خلال اللقاء رحبت المديرة ليلى أبو احمد المربية سناء صفدي ورينا زعبي بالضيوف من باقة الغربية سفراء الصحة والمركزة عناق مواسي ولمربية نهى أبو طعمة على الحضور والمشاركة.  وتناول الجميع وجبة فطور صحية حضرها طلاب الزهراء.  ومن ثم توجه الطلاب بمرافقة المعلمات المسؤولات عن برنامج الصحة في كلتا المدرستين الى مصنع عيليت في الناصرة العليا  حيث قاموا بجولة تعليمية والتعرف على المنتجات المصنوعة من الكاكاو والمنتوجات الخالية من الجلوتين لحساسي السيلياك.   



وقدم سفراء الصحة عروضًا مميزة وفعاليات أخرى في عرض نماذج من المأكولات الشعبية  التي يمكن صنعها بدون مواد تحتوي على جلوتين. 



وفي نهاية اللقاء تبادلت المدرستان الهدايا المميزة حيث اهدت اعدادية الزهراء متمثلة بمديرتها ليلى أبو احمد ايقونة كنيسة البشارة في الناصرة ومبنى قبة الصخرة المشرفة المصنوعة من الشمع والتي تصنع في المدرسة. كما وأهدت ثانوية النجاح مجسم المدرسة ومؤسسة سيلياك المزين بالحبوب التي يسمح بأكلها ذوي حساسية السيلياك.  وشكرت المديرة ليلى أبو احمد مركزة برنامج الصحة في ثانوية النجاح المربية عناق مواسي والمربية نهى أبو طعمة على مشاركتها والمربية سناء صفدي ورينا زعبي من اعدادية الزهراء على تنظيم اللقاء والاشراف عليه بأجمل حلة.  ويشار ان هذه المبادرة بين لواءين هي مبادرة مميزة ومثرية والأولى من نوعها على صعيد الوزارة   في مجال برنامج تطوير الصحة.  ولقد تفاعل سفراء الصحة بشكل ممتاز في الفعاليات وسعدوا جميهاً بهذه الزيارة.  


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة