اخر الاخبار
تابعونا

ضبط سائق يقود بسرعة 185 كلم/س على شارع

تاريخ النشر: 2021-03-03 19:21:49

الطيبة : اصابة عامل من منشار كهربائي

تاريخ النشر: 2021-03-03 18:56:23
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عشية يوم المرأة العالمي : 57 اسيرة فلسطينية يقبعن في السجون

اصدرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين تقريرا بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي جاء فيه ان عدد الاسيرات الفلسطينيات القابعات في سجني الشارون والدامون بلغ 57 اسيرة فلسطينية موزعات 33 اسيرة في سجن الشارون و24 اسيرة في سجن الداموان.



وقال تقرير هيئة الاسرى ان 13 اسيرة قاصر ( أقل من 18 عام) يقبعن في السجون اصغرهن الاسيرة ديما الواوي 12 عاما سكان حلحول المعتقلة يوم 8/2/2016  إضافة الى القاصرات وهن : ساجدة حسن، نيفين الجعبري، راما جعابيص، ملاك سليمان ، كاريمان سويدان، استبرق نور، نورهان عواد، لما البكري، مرح باكير، هدية ابراهيم، منار شويكي، جيهان طقاطقة.



وأشار تقرير الهيئة ان 9 اسيرات مصابات برصاص جنود الاحتلال عند اعتقالهن وهن:


لما البكري، نورهان عواد ، استبرق نور، ياسمين الزرو، اسراء جعابيص، امل طقاطقة، عبلة العدم، حلوة حمامرة، شروق دويات.



وان اسيرتين معتقلات إداريا وهن: سناء ابو سنينة واسماء قدح، وأن اسيريتن من سكان قطاع غزة هن سناء الحافي ونسرين حسن، وانه يقبع 9 امهات في صفوف الاسيرات هن سامية مشاهرة ، حلوة حمامرة ، هيفاء ابو صبيح، نسرين حسن، ايمان كنجو، تمارة ابو صبحة، اميرة حميدات، اميرة صلاح .



وذكرت الهيئة انه منذ عام 1967 بلغت حالات اعتقال النساء الفلسطينيات 15 الف حالة، وان 10 اسيرات انجبن اطفالهن داخل سجون الاحتلال وهن :


زكية شموط التي انجبت طفلتها نادية، واميمة الآغا التي انجبت طفلتها حنين، وميرفت طه التي انجبت طفلها وائل ، وماجدة السلايمة التي انجبت طفلتها فلسطين، وسمر صبح التي انجبت طفلتها براء، وفاطمة الزق التي انجبت طفلها يوسف، ومنال غانم التي انجبت طفلها نور، وسميحة تايه التي انجبت طفلتها ثائرة، وعائشة الكرد التي انجبت طفلها ياسر، وانتصار القاق التي انجبت طفلتها وطن.



وقالت أقدم الاسيرات الفلسطينيات لينا جربوني التي تقضي 14 عاما في سجون الاحتلال ان مطلبنا الحرية والعدالة وزوال الاحتلال عن حياتنا وتحقيق اماني الشعب الفلسطيني ليعيش في دولته الحرّة والمستقلة. 



ودعت جربوني الى الاهتمام بالاسيرات على كافة المستويات معتبرة ان الاسيرة الفلسطينية سجلت بطولات واجترحت تضحيات كثيرة وانها تستحق الاهتمام والعناية لما ترمز له من العطاء والتضحية ومشاركة ابناء الشعب الفلسطيني في النضال من اجل الحرية.

واشارات الى ارتفاع عدد الاسيرات في الفترة الأخيرة نتيجة الاعتقالات الواسعة التي طالت النساء والفتيات وان عدد القاصرات يرتفع وكذلك عدد المصابات والمريضات.



ووجهت جربوني تحية الى الشعب الفلسطيني والى نساء فلسطين بهذه المناسبة مؤكدة على استمرار الصمود والمقاومة من اجل الحرية و الكرامة، ومن اجل العدالة الاجتماعية والمساواة كحق إنساني وقانوني للمرأة الفلسطينية.





خالدة جرار : رسالتنا الحرية والاستقلال وإنهاء كافة أشكال العنف و الظلم بحق النساء


من جهتها وجهت النائبة الاسيرة خالدة جرار من سجن الشارون حيث تقبع هناك رسالة الى الشعب الفلسطيني والعالم بمناسبة يوم المرأة العالمي الثامن من آذار نقلتها محامية الهيئة حنان الخطيب وجاء في الرسالة:


تحية لكل نساء العالم في اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف بتاريخ 8-3 من كل عام وتحية لكل احرار العالم واحرار فلسطين.


في هذا اليوم نؤكد اننا كأسيرات فلسطينيات وجزء من الحركة النسائية الفلسطينية بان نضالنا الوطني والاجتماعي مستمر ومتواصل حتى نيل الحرية من الاحتلال وتحررنا كنساء من كل اشكال الاضطهاد والظلم والعنف والتمييز بحق المرأة وأن المرأة الفلسطينية في هذا اليوم تحيي هذه المناسبة في ظل هذا العام في ظل استمرار جرائم الاحتلال بحق نسائنا واطفالنا وشيوخنا وشبابنا وان رسالتنا هذا العام يجب ان تتركز على حرية شعبنا واستقلاله وحرية نسائنا وتحقيق مساواتها وانهاء كافة اشكال الظلم والعنف الواقعة عليها كجزء من نضالنا العالمي مع كل نساء العاالم واحراره ضد الظلم والاضطهاد والاستعباد.

كل عام ونسائنا احرار


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة