اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اتهام بهاء الدين مصاروة من يافة وأحمد نبيل أحمد من الناصرة بتأييد داعش والتخطيط لعمليات اطلاق نار على جنود



 قدمت النيابة العامة لواء لشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة لوائح اتهام بحق الشبان : بهاء الدين مصاروة (19 عاما)  من يافة الناصرة , واحمد نبيل احمد (21 عاما) من الناصرة , بتهمة التأمر من اجل مساعدة "عدو" خلال الحرب , والاتصال بعميل اجنبي , وتاييد منظمة ارهابية.



ويستدل من لائحة الاتهام ان المتهمين يأيدان تنظيم داعش الارهابي , حيث تأمر الشاب مصاروة مع اخر لتنفيذ عملية اطلاق نار باسم تنظيم داعش , ضد جنود اسرائيليين على حاجز الجلمة على مدخل جنين.



ثم تأمر المتهمين معا من اجل تنفيذ عملية اطلاق نار على جنود اسرائيليين , في منطقة القدس .



كما ونسبت النيابة العامة للشاب مصاروة تهمة الاتصال بعميل اجنبي من قبل تنظيم داعش ونشر مضامين اخصة بداعش عبر شبكة الانترنت .



وطلبت النيابة العامة من المحكمة اعتقال المشتبهين الى حين انتهاء الاجراءات القانونية بحقهما .



من جهتها قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" سمح بالنشر على انه تم اليوم الخميس في المحكمة المركزية بالناصره التقدم بلائحة اتهام ضد  شابين 20.22 عاما  من سكان يافة والناصره بقضية امنيه التي كانت الشرطة وجهاز الامن العام الشاباك قد تعاونا في التحقيقات بتفاصيلها وموضوعها الانتماء لتنظيم ارهابي مع دعم الشابين لايدولوجية داعش - دولة الخلافة الاسلاميه وحتى انهما قاما بالتخابر مع احد افراد هذا التنظيم بسوريا مع اعتقال احدهما، المدعو ً بهاء الدين "  يوم 22.01 الفائت وبحيث اتضح من مادة التحقيقات معه دعمة لداعش ونواياه التي كانت مبيته لتنفيذ عملية  ضد قوات الامن وذلك مع صديقه المتهم الثاني " المدعو " احمد احمد "  وشمل التخطيط لتنفيذهما عملية اطلاق عيارات نارية في العفوله ومعبر الجلمه والقدس ، عمليات تستهدف قوات الامن .



هذا وكان قد تم اعتقال المتهم الثاني المدعو " احمد احمد " يوم 22.01 الفائت وبحيث اتضح من التحقيقات معه دعمه هو الاخر وتأييده لداعش مخططان هو والاول اقتناء سلاح لتنفيذ العمليات الارهابيه وحتى ان كل منهما ابدى موافقته على دفع مبلغ 1500 لذلك .



كذلك ، ووفقا لمادة التحقيقات قام الاثنان تتبعا نشاطات داعش عبر الانترنت مؤيدان كافة نشاطات هذا التنظيم .


هذا ويشار الى ان امر حظر نشر ساري المفعول حول كافة باقي تفاصيل التحقيقات في ملف هذه القضية وذلك حتى نهار يوم 14.03 الجاري.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة