اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مظاهرة في بئر السبع نصرة لام الحيران وعتير ورفضا لتهجيرها

تظاهر اليوم الخميس حوالي 300 من سكان قريتي ام الحيران وعتير اللتان لا تعترف اسرائيل بوجودهما ضمن ما يعرف بالقرى غير المعترف بها في النقب في مدينة بئر السبع وذلك احتجاجا على نية الحكومة الاسرائيلية طردهما من القريتين وهدمها.



وشارك في المظاهرة اعضاء كنيست عرب ونشطاء اخرين الى جانب سكان القريتين المهددتين بالهدم لصالح تجمع سكني يهودي.




انطلقت المسيرة  يتقدمها اعضاء الكنيست من القائمة المشركة ووهاء من القب والمنطقة ,  قبالة السوق البلدي في المدينة  وصولا  الى مبنى المحاكم في المدينة .



وتاتي هذه التظاهرة بتنظيم من اللجنة المحلية لقريتي عتير وام الحيران وبدعم ومساندة لجنة التوجيه لعرب النقب ولجنة المتابعة العليا .


واكدت  لجنة التوجيه ان هذه المسيرة هي أولى النشاطات الجماهيرية المقررة ضمن برنامج نضالي طويل لتثبيت قريتي عتير وأم الحيران والذي يشمل العديد من الفعاليات الجماهيرية والشعبية ومعسكرات العمل التطوعية في القريتين .



وقال  عضو الكنيست أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة: عندما نطالب بالاعتراف بالقرى غير المعترف بها يتحججون بقضايا تخطيط وبناء وقضايا بيئية. فجأة تنتهي كل هذه المشاكل ويصبح بالامكان اقامة بلدة يهودية على اراضي بلدة عربية. يريدون تهجير اهالي ام الحيران لاقامة حيران اليهودية، هذه هي العنصرية بوجهها الأبشع. 


واضاف :" نحن هنا لنؤكد على صمودنا وصمود أهالي عتير وام الحيران وكل قرى النقب الغالي".



اما عضو الكنيست عيساوي  فريج فقال  " إنجاح صمود عتير ام الحيران يتطلب تجنيد اكبر عدد من المواطنين والمتضامنين من اجل الضغط على الحكومة بالتراجع عن مخطط التهجير"، 



واضاف فريج "ان النضال المشترك العربي اليهودي كفيل بثني الحكومة عن مخططها، وانه كما تم قبر مخطط برافر بيجن سابقاً، فإن النضال المتواصل والموحد من شأنه قبر مخطط الترحيل والقلع من عتير ام الحيران".


وانهى فريج:" على الحكومة ان توفر للمواطنين في النقب البنى التحتية الاساسية والمسكن الآمن والخدمات الاساسية وليس هدم البيوت وتهجير السكان".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة