اخر الاخبار
تابعونا

البديل عن خطة ترامب - حمادة فراعنة

تاريخ النشر: 2020-02-20 13:11:07

إصابة إسرائيلي رابع بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 2020-02-20 12:33:31
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

هال سيتي يفرض على أرسنال مباراة إعادة في كأس إنجلترا

أرغم هال سيتي مضيفه حامل اللقب أرسنال على خوض مباراة إعادة في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بعد تعادله معه بدون أهداف عصر السبت على ملعب "الإمارات".

وهي المبارة الأولى لأرسنال التي لا تنتهي بفوزه في كأس انجلترا بعد 15 انتصارًا على التوالي، أي منذ خسارته أمام بلاكبيرن روفرز بهدف نظيف أحرز كولين كاظم ريتشاردز في 16 شباط (فبراير) العام 2013، وكان أرسنال قد أحرز اللقب الموسم قبل الماضي بعد فوزه في النهائي على هالي سيتي.

وبدأ المهاجم العائد من الإصابة داني ويلبيك مباراته الأولى كأساسي منذ 308 أيام، وذلك بعد 6 أيام من أحرازه هدف الفوز لأرسنال في مرمى ليستر سيتي 2-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحرس مرمى أرسنال، الكولومبي دافيد أوسبينا الذي لعب أمامه الألماني بير مرتيساكر ولوران كوسيليني، فيما شغل كالوم تشامبرز وكيران جيبس طرفي الخط الخلفي، وشكل الفرنسي ماثيو فلاميني والمصري محمد النني ثنائيًا في عمق الوسط خلف أليكس أيوبي، أما ثلاثي الهجوم فتكون من رأس الحربة ثيو والكوت، والجناحين ويلبيك وجويل كامبل.

وسدد النني أول كرة خطيرة على المرميين في المباراة لكنها اصطدمت بلاعب بلاعب هال سيتي أليكس بروس قبل أن تصل المرمى في الدقيقة الثامنة، ثم رفع والكوت الكرة إلى ويلبيك الذي سدد برأسه في مكان وقوف الحارس.

وفي الدقيقة 14 وصلت الكرة إلى ويلبيك الذي سدد من الزواية الضيقة كرة قوية صدها الحارس، وبعدها بثلاث دقائق ذهبت الكرة إلى أيوبي بعد ارتدادها من ركلة ركنية لكنه أطلقها متوسطة القوة بمحاذاة القائم الأيمن لهال سيتي.

هدأت وتيرة المباراة بعض الشيء وسط سيطرة مطلقة لأرسنال على منتصف الملعب، ثم كسر والكوت الجمود في الدقيقة 28، بعدما استقبل بصدره عرضية تشامبرز من الجهة اليمنى وسدد من الزاوية الضيقة تألق حارس هال سيتي إلدن ياكوبوفيتش في إبعادها دون أن تجد متابعة.

وشكل هال سيتي خطورة محدودة على مرمى أرسنال في الشوط الأول من خلال ركلة حرة في الجهة اليمنى أبعدها لوران كوسيليني ببراعة من أمام مرمى أرسنال.

افتتح أرسنال الشوط الثاني بفرصة خطيرة عن طريق والكوت الذي سدد كرة من تمريرة جيبس على الجهة اليسرى أبعدها الحارس البوسني ياكوبوفيتش باقتدار، ثم سدد النني كرة قوية ارتدت من أحد المدافعين.

وفي الدقيقة 53، حصل ويلبيك على ركلة حرة لمصلحة أرسنال، نفذها كامبل مباشرة لمسها ياكوبوفيتش قبل أن تصطدم بالقائم، وبعدها بعشر دقائق تألق الحارس البوسني من جديد عندما ارتمى لإنقاذ مرماه من تسديدة متقنة سددها ويلبيك.

وبدت رغبة أرسنال في حسم المباراة خلال 90 دقيقة فقط، فقام المدرب أرسين فينجر بتبديلين دفعة واحدة، حيث خرج كل من كامبل وويلبيك ودخل مكانهما سانشيز وجيرو.

وبذل البديل جيرو جهدًا كبيرًا للتسديد من داخل منطقة الجزاء لكن كرته تهادت أمام ياكوبوفيتش، الذي أنقذها بسهولة، ثم رد هال سيتي في الدقيقة 72 عبر ديفيد مايلر الذي وجد نفسه في منطقة جزاء أرسنال، ففضل التسديد نحو المرمى بدلا من التمرير وسط غضب مدربه ستيف بروس.

أجرى أرسنال تبديله الثالث بإخراج أيوبي وإدخال تشامبرلاين، فقام الأخير بتمريرة ساحرة إلى سانشيز الذي وجد المساحة الكافية للتسديد لكنه أطاح بالكرة عاليًا.

وكاد هال سيتي أن يقلب الطاولة على أرسنال في الدقيقة 86 عبر النيجيري سوني ألوكو الذي أنقذ له أوسبينا كرة قوية، ومرة أخرى لعب ياكوبوفيتش دور المنقذ في هال سيتي بالتصدي لركلة حرة مباشرة من سانشيز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة