اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

استمرار محاكمة دارين طاطور من الرينة بتهمة التحريض‎

جرت صباح اليوم  جلسة اخرى من جلسات محاكمة الناشطة والشاعرة دارين توفيق طاطور (33 عاما) من قرية الرينة، والتي لاتزال رهن الاعتقال المنزلي منذ عدة اشهر بادعاء نشر بوستات عبر الفيسبوك والتحريض على العنف وتأييد منظمات إرهابية.هذا وتطالب النيابة العامة بانزال عقوبة شديدة على دارين بسبب التحريض كما تدعي في حين يترافع عنها المحامي عبد فاهوم.



وفي حديث مع المحامي عبد فاهوم قال :" اليوم طالبنا النيابة بتسليمنا قائمة باسماء المحرضين خلال السنوات الماضية والذين تم محاكمتهم ومن لم يحاكموهم وهنالك مغني يهودي اسمو هتسيل والذي كان دائما يدعو الى قتل العرب ولم تتم محاكمته وعليه طلبنا من الدولة ان ترسل للنيابة لماذا يتم محاكمة المحرضين الاخرين وفقط دارين طاطور يريدون محاكمتها ،هل فقط لانها عربية ؟ او ان هولاء الاخرين لديهم حصانة ؟ ". 



واضاف المحامي عبد فاهوم:" لا نعرف سبب اصرار النيابة على محاكمة دارين طاطور بهذا القدر ، حتى انه في السابق تم الاستئناف على قرار اطلاق سراحها عدة مرات ، ونحن لم نشهد في السابق كل هذه الشدة والاصرار من النيابة في مثل هذه الملفات ونحن اليوم طالبنا النيابة ان تفسر كيف تم التداول في ملفات سابقة من هذا النوع .



وفي حديث مع توفيق طاطور والد دارين قال :" اليوم جرت جلسة اخرى من محاكمة ابنتي دارين وطبعا الامر صعب علينا وخاصة ان دارين بعيدة عنا وموجودة في حبس منزلي ولا نستطيع التواصل معها ، وملزمة بعدة تشديدات وهي مسجونة في غرفة ، واليوم المحامي قدم عدة امثلة على اشخاص يهود حرضوا على المواطنين العرب ولم تتم محاكمتهم ونحن نرى ان الدولة تكيل بمكلايين ، مكيال لليهود ومكيال للعرب ، ونحن نتمنى اطلاق سراح دارين باسرع وقت ممكن لتعود الينا والى عائلتها ".



وزعمت الشرطة  في بيان أصدرته أن "طاطور وعلى خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد، بعد أحداث القدس والمسجد الأقصى المبارك، والتي رافقتها مظاهرات ومواجهات مع الشرطة في البلاد، وعلى خلفية عملية إطلاق النار على الشابة إسراء عابد من الناصرة في المحطة المركزية بالعفولة، أقدمت على نشر صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها كانت صورة الشابة إسراء عابد في المحطة المركزية بالعفولة، وكتبت سأكون الشهيدة القادمة، حسبما جاء في لائحة الاتهام.وادعت الشرطة أن الشابة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعمليات، يسمع في خلفية مقاطع الفيديو صوتها وهي تقرأ قصيدة كتبتها انتفضوا أبناء شعبي انتفضوا.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة