اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

بلدية باقة تعلن عن ائتلاف وسط مقاطعة "العهد الجديد"

وسط مقاطعة كتلة "العهد الجديد"، صوت المجلس البلدي مساء الأربعاء، لبلدية باقة الغربية على ائتلاف المجلس البلدي، حيث صوت إلى جانب الائتلاف 8 أعضاء إلى جانب رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ، فيما تغيب عن الجلسة 7 أعضاء من كتلة " العهد الجديد".



وصوت بالإجماع 8 أعضاء والرئيس لمنصب القائم بأعمال الرئيس، باسل بيادسة لمدة سنتين، ويليه  اياد مواسي لسنتين. ولمنصب نائب أول تم التصويت لصالح عايد مجادلة الذي سيتولى المنصب لمدة سنتين ويليه  غسان عثامنة لسنتين. وكنائب ثالث يكون  أمجد عويسات لمدة سنتين ثم المحامي عبد مصاروة لسنتين متبقيتين.



وتمكن رئيس بلدية باقة الغربية المنتخب المحامي مرسي أبو مخ  قبل يومين من تشكيل ائتلاف للمجلس البلدي مؤلف ثمانية أعضاء إضافة إليه عرضه للتصويت في جلسة مساء الأربعاء.



وعقدت الجلسة وسط حضور شعبي لعشرات الداعمين للرئيس المنتخب وأعضاء الائتلاف، وعقب إقرار الائتلاف سيلتئم بجلسة لمناقشة تركيبة لجان البلدية والتي اختيرت قبل نحو أسبوعين وشملت مشاركة وأعضاء من كتلة العهد الجديد.



الرئيس أبو مخ: عقب الائتلاف دقت ساعة العمل لتعمير باقة


بارك رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي أبو مخ الائتلاف الذي صوت عليه المجلس البلدية، حيث صوت 8 أعضاء والرئيس للائتلاف الذي انتخب خلاله القائم بالأعمال والنواب.



وقال رئيس البلدية أبو مخ في حديث خاص لموقع "شوف" :" نبارك الائتلاف وانتخاب القائم بالأعمال والنواب ونبارك لأهالي باقة الغربية هذا الائتلاف الذي شكل رغم ما مرت به بلدية باقة الغربية من مرحلة غير سهلة واستئناف على نتائج الانتخابات، فقد بالأيام الأخيرة شرعنا في مفاوضات وتشكيل الائتلاف الذي صوتنا عليه".



وأضاف الرئيس أبو مخ: " هذا الائتلاف يضم جميع أطياف باقة الغربية بجميع عائلاتها، ائتلاف مؤلف من أناس يحبون هذا البلد ونشكر جميع أعضاء الائتلاف، هذا الائتلاف تشكل من أجل مصلحة باقة الغربية ونثق أنه يهدف من أجل تعمير وبناء باقة بهمة الشباب وتجربة وخبرة الكبار".



وتابع الرئيس: "عقب هذا الائتلاف نؤكد أنه دقت ساعة العمل من أجل تعمير وبناء وتطوير باقة وعلى هذا الأساس ترشحنا وخضنا الانتخابات، فهدفنا ليس الكراسي والمناصب وأنماء خدمة باقة واهلها وتطوير المدينة".



وجاء في بيان صادر عن كتلة العهد الجديد عقب التصويت على ميزانيات غير اعتيادية للبلدية



عقدت قبل أيام  جلسة بلدية باقة الغربية بحضور رئيس واعضاء البلدية جميعا ، استمرارا لعهدنا امام الله ان نعمل بشفافية مطلقة وان نطلع الجمهور علی مستجدات الامور وخطوات كتلة العهد الجديد خطوة بخطوة جاء هذا البيان ليوضح اين تقف كتلة العهد الجديد اليوم ؟.



لقد تعاهدنا بيننا اعضاء كتلة العهد الجديد وقد عاهدنا الناس ايضا ان نعمل لصالح المواطن ونرفع المظلمة عنه وندافع عن حقوقه ، وان نضع نصب اعيننا مصلحة باقة الغربية في كل قول او فعل او موقف او قرار ، ومن هذا المنطلق صوتنا في الامس مع 14 ميزانية غير اعتيادية لأنها تصب في مصلحة مدارسنا وطلابنا واهلينا .



كان من المقرر سلفا ان نصوت ضد ميزانية تطوير المسرح وذلك لان اعضاء الكتلة طالبوا من الرئيس توضيحا وخرائط لماذا ستخصص ميزانية مليون و 600 الف شيقل ، حرصا منا علی المال العام وكيف يتم صرفه ، ولكن كالعادة لم يقدم الرئيس اي توضيح للأمر مما اضطرنا للتصويت ضد هذا البند ، صوتنا ضد هذه الميزانية ولكن تمت الموافقة علی الميزانية، كيف ؟ !!!!



في الامس تم انسحاب عضو البلدية الاخ امجد عويسات من كتلة العهد الجديد ، فأصبحت الكتلة تقف علی 7 أعضاء :


احمد مواسي، محمد ابو مخ، شريف شايب، بهاء مواسي، حسن فدعوس، عامر ابو حسين وطه عنبوسي.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة