اخر الاخبار
تابعونا

176933 مصاب كورونا في البلاد و 1169 وفيات

تاريخ النشر: 2020-09-18 08:17:50

الطقس - انخفاض طفيف على درجات الحرارة

تاريخ النشر: 2020-09-18 07:14:50
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بفضل مجلس البايس للثقافة والفنون : صدر في عام 2015 عشرات الكتلوجات وكتب الشعر والنثر بالعربية


هذه السنة أيضا، أطلق مجلس البايس للثقافة والفنون نداء لتقديم طلبات المنح، في مجالات الفنون الأدائية، السينما، التلفزيون والنيوميديا، الفنون البصرية، الأدب، الشعر وغيرها.



جزء من المشاريع موجهة بشكل خاص لدعم الإبداع للفنانين والمبدعين من المجتمع العربي:



في مجال الأدب والشعر: إصدار كتب شعر أصلية بالعربية وإصدار كتب نثر وأبحاث بالعربية.


في مجال الفنون البصرية : إصدار كتالوجات مطبوعة ومعارض لفنانين من المجتمع العربي.


وتجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي منح مجلس البايس للثقافة  ولفنون دعما لإنتاج كتالوجات لفنانين  عرب رواد  مثل: كتالوج  بستان  الخياط للمعرض الجماعي في بيت الكرمة  المركز الثقافي  العربي اليهودي في حيفا،  كتالوج  لمعرض الفنان فريد أبو شقرة والفنانين ، كتالوج فناني مدينة طمرة،  الثقافة  والتاريخ، وغيرها.


 حتى في مجال نشر كتب الشعر والنثر باللغة العربية في عام 2015 ،منح المجلس مئات الآلاف الشواقل للنشر في مجالات الأدب والنثر.
 


من الجدير ذكره إلى أنه إلى جانب المجالات المذكورة بالإمكان تقديم طلبات ضمن المجالات التالية:

كما يمكن تقديم الطلبات للدعم ضمن المجالات التالية:



الفنون البصرية: 


  دعم الكتالوجات الرقمية: دعم المجلات عبر الإنترنت في مجالات الفنون البصرية. دعم أعمال فيديو، نيوميديا ، ومنشآت فريدة من نوعها وجديدة.



الأدب والشعر: دعم المؤسسات الأدبية مثل الكتب المرجعية ،الدراسات والأنطولوجيات. دعم المجلات المطبوعة ودعم مجلات الأدب والشعر على الانترنت. دعم 


الروايات المصورة - الأصلية والمترجمة.  


السينما والتلفزيون:


الدعم التسويقي والتوزيع والبوست برودكشن للأفلام الروائية الإسرائيلية. دعم تسويق و توزيع والبوست برودكشن للسينما الوثائقية الإسرائيلية؛ دعم إنتاج المسلسلات الموجهة لمنصات نيوميديا مثل: الهاتف المحمول، الإنترنت، دعم إنتاج أفلام الرسوم المتحركة القصيرة. دعم المجلات الإنترنتية في مجال السينما.



الفنون الأدائية (الرقص ،الموسيقى والمسرح):


دعم انتاج عروض مسرح فرينج. دعم إنتاج مسرح العرائس. دعم إنتاج عروض رقص - للبالغين والأطفال؛ المجلات الانترنتية في مجالات الفنون الأدائية. دعم الفنانين المسافرين إلى الخارج للتدريب والعروض؛ كتابة البحوث في مجالات الفنون الأدائية، استضافة الفنانين العالميين في البلاد.



مشاريع جديدة في مجالات الفنون الأدائية


دعم برامج تعلم العزف على الآلات التقليدية - يسعى مجلس البايس للثقافة والفنون إلى تقريب الموسيقيين إلى مجال الموسيقى الكلاسيكية من آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال دراسة الغناء التقليدي والعزف على الآلات التقليدية من المناطق المذكورة أعلاه، مثل: العود، التشيناي، التار ، البزق، والقانون وغيرها.


دعم تلحين وأداء الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة من الشرق والغرب - تشجيع تلحين الموسيقى الكلاسيكية من الشرق والغرب وعزفها بواسطة الفرق الموسيقية، موسيقى الحجرة أو الجوقات.



مشاريع بين تخصصية: 

دعم برامج الإقامات الفنية (رزيدنسي) - دعم المبادرات التي تتيح أطر عمل للفنانين  من خلال تخصيص مساحة للعمل  ، تقديم مرافقة مهنية فنية ودمج النشاط مع المجتمع المحلي.



تشجيع المؤسسات الثقافية الإبداعية الجديدة - دعم الهيئات الثقافية الجديدة التي تعمل في  مناطق الأطراف (الاجتماعية أو الجغرافية)، وذلك للمساعدة على تقليل الفجوات القائمة في إتاحة الثقافة والفنون للأطراف بغرض إثراء حياة المجتمع، وتقريبه من النشاط  الفني  الرفيع.



تقديم الطلبات للحصول على المنح على الانترنت فقط،  ينتهي في10 فبراير 2016 في موقع مفعال هبايس ومجلس البايس للثقافة والفنون. لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذه المشاريع، يرجى دخول موقع مفعال هبايس:






>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة