اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

جمعية الأقصى: افتتاح ساحة صلاة لليهود جنوب الأقصى اعتداء صارخ

عممت جمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية-48 بيانا لها جاء فيه: صادقت الحكومة الإسرائيلية في جلستها يوم الأحد 31.1 على افتتاح وتخصيص ساحة صلاة مختلطة للرجال والنساء اليهود جنوب غرب المسجد الأقصى المبارك وذلك في المساحة الواقعة بين الزاوية الجنوبية للحائط الغربي للمسجد الأقصى وطريق باب المغاربة، حيث ان هذا الموقع هو جزء من حائط البراق وحي باب المغاربة ، وجزء من منطقة القصور الأموية التاريخية. 



وقد أيد غالبية الوزراء في حكومة نتنياهو المغتصبة ، القرار كجزء من حل توافقي للإشكالات والخلافات الدائرة بين تيارات وطوائف دينية يهودية، وهو يقضي بتخصيص مساحة لصلوات يهودية للتيارات غير الحريدية وغيرها، وحسب موقع واينت العبري، فإن تنفيذ القرار سيتم تمويله من مكتب رئيس الحكومة ومن الوكالة الصهيونية، وتبرعات خارجية. وإذ نعرب عن رفضنا للقرار والمشروع باعتباره اعتداء صارخ على الاوقاف والمقدسات الاسلامية واعتداء على منطقة البراق، الذي هو جزء لا ينفصل من اجزء المسجد الأقصى نؤكد على ما يلي:



أن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك وأن الساحة المحاذية لحائط البراق، هي وقف إسلامي، اعتدى عليها الاحتلال وهدمها بالكامل بعد احتلاله لمدينة القدس حيث كانت حارة  سكنية للمغاربة.





نستنكر ونرفض أي محاولة من قبل حكومة نتنياهو الغبية في طمس الآثار الإسلامية في منطقة حارة المغاربة ونرفض كافة المشاريع التي أقيمت بمحاذاة حائط البراق.

نحذر من مغبة الاعتداء على الاوقاف الاسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، ولا سيما المسجد الأقصى باعتباره من أقدس مقدسات المسلمين في فلسطين.



تؤكد جمعية الاقصى على انها ستسعى جاهدة للوقوف امام هذا القرار الجائر بكل الطرق والوسائل المتاحة لها.



ندعو اهل القدس والداخل الفلسطيني الى تكثيف شد الرحال وتعزيز التواصل مع المسجد الأقصى، ونؤكد على ان ذلك هو السبيل الوحيد الذي من خلاله نحمي المسجد ونحفظه من انتهاكات الاحتلال وقطعان المستوطنين.



تتوجه جمعية الاقصى الى النواب العرب في القائمة المشتركة للتصدي لهذا القرار الباطل وفضح سياية حكومة نتانياهو المتهورة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة