اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

دكتور سميح مسعود المغترب في كندا يزور الناصرة ويحل ضيفاً على رئيس البلدية


زار يوم الأربعاء 2016/01/27 د. سميح مسعود المغترب في كندا يرافقه البروفيسور محمود يزبك رئيس بلدية الناصرة  علي سًلاَم في مكتبه في دار البلدية.



وكان في استقباله نائب رئيس البلدية السيد يوسف عياد وعضو البلدية الحاج سمير سعدي ومساعد رئيس البلدية المنسق الإعلامي السيد سالم شرارة ود. شريف صفدي مسؤول ملف الآثار وترميم المباني.



د. سميح مسعود هوً حيفاوي الأصل وتمتد جذوره إلى قرية بُرقه على الطريق الممتد بين جنين ونابلس وله مجموعة من الأبحاث الاقتصادية والعديد من الدراسات والمؤلفات الأدبية والتراثية.



دائرة الثقافة والرياضة والشباب كانت قد نسقت مع البروفيسور محمود يزبك لاستضافة د. سميح مسعود خاصة حينما أعلن أنه يريد أن يشهر الجزء الثاني في كتابه * حيفا.... بُرقة البحث عن الجذور*



 في الناصرة عاصمة العرب وذات المركز الثقافي الهام وعلى الفور تمًَ اقتراح اسم المعهد الثقافي على محمود درويش ليضم الأمسية المميزة التي أعلن بها الضيف عن إشهار كتابه الذي يحتوي نتائج زياراته لمجموعة من المدن والقرى في الداخل الفلسطيني حيث ألتقى بعدد كبير من الأهل أبناء لكثير من الآباء الذي كان يود أن يلتقيهم أو يستفسر عنهم لكنهم رحلوا موثقاً كل لحظة لقاء بشكل ممتع.



رئيس بلدية الناصرة الذي رحب بالضيف أجمل ترحيب عبر عن سعادته بلقاء شخصية مثقفة بقامة د. سميح مسعود ومؤكداً أن الناصرة كانت دائماً مسرحاً للأدباء والشعراء والمثقفين وأنه شخصياً حريصاً على دعم كل فكرةٍ خلاقةٍ ونشاط يهدف إلى أثراء ثقافة الجمهور وإلى كل حراك أدبي وفني في الناصرة موضحاً أن موضوع الكتاب بالذات له معزةٌ خاصة كونه من عائلة يتواجد ابناءها في أكثر من موقع ٍ في لبنان وسوريا وغزه ودول الخليج كلهم خرجوا من قريةٍ فلسطينية قرب الناصرة هي قرية المجيدل التي منها خرج الشاعر الفلسطيني فرحات سلاًم.



وأعرب رئيس البلدية عن اعتزازه بكل المبدعين من أبناء شعبنا الفلسطيني الذي غادروا بلادهم قسراً لكنهم تقدموا وتطوروا وأبدعوا في كل ناحية تواجدوا فيها في الشتات.



وأكدً للزائر الضيف أن الناصرة هي بلده وبيتهٍ وبيت كل فلسطيني يهمنا التواصل مع أبناء شعبنا وأن نلتقيهم في بيتهم الناصرة التي احتضنت وتحتضن كل فلسطيني من كل القرى والمدن المجاورة.



وان زيارتك للناصرة هي لكل أهلها وليست كما أعلن البعض عبر وسائل الأعلام وكأنها زيارة لفصيل واحد أهل الناصرة جميعاً ومؤسساتها كلها ترحب بك في الناصرة ودائرة الثقافة والرياضة والشباب تعتز إنها هي الراعية للأمسية.

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة