اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

تعاون ما بين قسم الثقافة في السفارة الأمريكية وصندوق ومؤسّسة مسيرة

تحت عنوان الإعاقة لم تكون عائقاً ومن خلال تعاون ما بين قسم الثقافة في السفارة الأمريكية وصندوق ومؤسّسة مسيرة استضافت مدينة سخنين وقرية عرعرة فرقة الرقص الأمريكية أكسيس، وهي فرقة خاصة للرقص مكونة من أشخاص يعيشون مع إعاقة وأشخاص من غير ذوي الإعاقة، وذلك في إطار جولة الفرقة المميّزة في مناطق مختلفة في البلاد.



ففي سخنين أقيمت ورشة لمجموعة من أشخاص مع إعاقات سمعيّة بصريّة وحركيّة ومجموعة من المتطوّعات من طالبات المدرسة الثانوية. أما في عرعرة فقد شملت الورشة مجموعة من طلّاب الصفوف العواشر في المدرسة الثانويّة ومجموعة من طلّاب مدرسة المنار لذوي الاحتياجات الخاصة.



وقد أجمع الحضور على مدى الرضى والاعتزاز بتفاعل المشاركين الذي تميّز بالانفتاح والأريحية ومن الأجواء المرحة المفعمة بالطاقات الإيجابية التي سادت هذه الورشات.



وقد أشارت الملحقة الثقافيّة في السفارة الأمريكية أن "هذه الفرقة التي أتت من كاليفورنيا في  الولايات المتحدة لمشاركة عملها لهي تأكيد على أنّ الإعاقة يجب أن ﻻ تكون عائقاً أمام حق الأنسان أن يعبّر عن ذاته وطاقاته."



أمّا منال حداد من مكتب العلاقات العامّة في السفارة فأضافت: "إنّ هذه الورشات هي ثمرة أخرى للتعاون ما بين السفارة الأمريكيّة والصندوق وذلك من أجل خلق واقع يسمح لكل أنسان بتحقيق ذاته وإخراج كل قدراته الذهنية الحركية إلى النور. إنّ هذه الفرقة مثال حي على أن الإعاقة يجب أن ﻻ تمنع أي شخص أن يطمح وأن يتحدى وأن يعمل من أجل تحقيق أحلامه."



وأكد مصطفى شلاعطة مدير عام صندوق مسيرة :إنّ هذه النشاطات المشتركة هامة جداً فهي تساعد على تغيير الكثير من الأفكار المسبقة والمواقف  السلبية نحو الأشخاص الذين يعيشون  مع إعاقة. تصب هذه النشطات في هدف صندوق مسيرة لخلق واقع يسمح لذوي الإعاقة بالاندماج في مجاﻻت الحياة المختلفة بما في ذلك الترفيه. نحن سعداء جداً لهذا التعاون المستمر مع السفارة الأمريكية ونرحب بكل تعاون مستقبلي مع أي جسمٍ آخر سواء كان هذا من القطاع الخاص أو العام من أجل خلق مجتمعٍ يقوم على العدل وتكافؤ الفرص."

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة