اخر الاخبار
تابعونا

مصرع شخص تحت عجلات القطار في الرملة

تاريخ النشر: 2020-08-10 20:12:54

تخليص شخص سقط في واد بمنطقة الاغوار

تاريخ النشر: 2020-08-10 17:33:11
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مسلسل "سمرا" حديث الناس ويحقق نسب مشاهدة عالية جدا

ستطاعت الممثلة نادين نسيب نجيم ان تثبت انها ممثلة محترفة في خلال فترة زمنية قصيرة, اذ ان الاعمال التي شاركت بها ليست كثيرة, لكنها وضعتها على السكة الصحيحة. وكان لمسلسلي "لو" و"تشيللو" اللذين انتجتهما شركة "صباح للاعلام" حيز واسع لفتح باب النجومية العربية لنجيم .



اليوم يتابع المشاهد العربي مسلسل "سمرا" الذي يعرض على شاشة المستقبل الارضية وشاشة osn يا هلا المشفرة حصريا. وبعد عرض 12 حلقة حقق هذا المسلسل الجديد في طرحه وفكرته نسبة مشاهدة عالية في كلا المحطتين.



تقدم نادين نجيم شخصية فتاة غجرية  تدعى "سمرا" مستوحاة من حياة "النَور" الذين يعيشون في المخيمات المنتشرة في البقاع اللبناني . "سمرا" ترقص في الشوارع وتجني الاموال من المارين الذين يستمتعون بهذا الفن العفوي , وبالاضافة الى هذا الجانب تقدم نجيم شخصية انسانية مليئة بالمشاعر المتناقضة فهي صاحبة شخصية قوية تعاند ابن عمها "سيف" طوني عيسى, الذي يلعب دوره بإتقان شديد , وهو مغرم بسمرا ويريد ان يتزوجها عنوة حسب تقاليد العشيرة التي ينتمون اليها, ومع ذلك تستطيع نجيم ان تتهرب منه بذكاء. وفي المقابل تعاني سمرا من علاقتها السيئة بوالدها الذي قتل والدتها بدم بارد بسبب خيانتها . وما اروعها وهي تجسد بأحاسيسها لحظات رؤيتها جثمان والدتها يغسل قبل الدفن بالماء وهي تستحم "بالكيلة" مما يعكس الما واضحا لاستعمالها المياه التي تذكرها بمشاهد قاسية لوالدتها المقتولة.



اما المشاهد الاكثر اتقانا و التي تحمل تفاوتا في المشاعر تلك التي اضطرت "سمرا" ان ترقص تكريما للاطباء الذين حاولوا انقاذ عدد كبير من الاطفال بعد انتشار وباء ادى الى وفاة مجموعة من الاطفال ومنهم شقيقتها الصغرى آية ,وفي هذا المشهد بالذات ابدعت نجيم عندما رقصت بجسدها والدموع والاحزان تملأن عيناها وقلبها فكان اداءا محترفا بدرجة امتياز. لا يمكن اغفال باقي الممثلين الذي يلعبون ادوارهم بتميز شديد تحت ادارة المخرجة رشا شربتجي , وعلى رأسهم القديرة منى واصف التي تؤدي شخصية البصارة راوية وهي لا تحتاج الى شهادة احد في احترافها وايضا سمر سامي التي ستبين الحلقات المقبلة عمق شخصيتها المتخلفة ذهنيا, جنيد زين الدين يخوض تحديا في شخصية ليث المتورط بكل انواع الجرائم وهو الذي اعتاده الجمهور بادواره الكوميدية والتقليد.



 والامر سيان لباميلا الكيك التي اخرجتها شخصية ريم من نمطية ادوارها التي تصب في خانة الفتاة الفركوفونية ووسام حنا يقدم شخصية بعيدة عما الفه منه المشاهدين. اليكو داوود دمه خفيف في شخصية "نجم الطبال"  اما نهلا داوود فهي تؤدي  دور خالة سمرا العطوفة, التي تحتضن ابنة اختها بعد وفاة شقيقتها . كل الابطال في مسلسل "سمرا" اختيروا بعناية شديدة مما ساعد في انتشار العمل من بدء حلقاته الاولى .



سمرا" من تأليف كلوديا مرشليان التي ابتدعت شخصياتها بعيدا عن اي استنساخ اي عمل درامي بدوي قديم او مكسيكي لان الغجر او "النوَر" يعيشون بيننا وليسوا من كوكب آخر بعيدا عن لبنان. اما الفنان احمد فهمي فهو يقدم دور الطبيب تامر, الرومانسي الذي يعشق سمرا رغم انه متزوج ومن بيئة اجتماعية مختلفة عن بيئة الغجر وهناك ايضا تميز النجوم محمد حداقي ومي القاضي ورجوى حامد وناصر سيف وحنان سليمان. 



وكل هؤلاء ادارتهم رشا شربتجي باحترافية بدعم من شركة الانتاج "صًاح للاعلام".

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة