اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بعد تعيينه مديرا عاما لادارة شركة القطارات في البلاد ,حسام بشاره:هذا فخر واعتزاز لي كأول عربي في هذا المنصب

استطاع حسام يوسف بشاره (46 عاما) مدقق الحسابات والاقتصادي العربي من مواليد قرية ترشيحا ويسكن في حيفا ان يتبوأ اعلى وظيفة في الشركات الحكومية في البلد ليصبح المدير العام لادارة شركة القطارات  بعد ان شغل مناصب عديدة بتوصية من وزير المواصلات يسرائيل كاتس .



حسام بشاره خريج الجامعة العبرية في القدس بموضوع مدقق حسابات بامتياز متزوج وله ثلاث اولاد شغل منصب عضو في شركة شكمونه لادارة الحسابات الكبيرة وعمل في منصب ادارة املاك حكومية لوزارة المالية وكان عضوا في ادارة شركة قطارات اسرائيل وكان رئيسا للجنة المالية  ومديرا للجنة المراقبة.


 وبعد انهاء المدير االعام للشركة عمله تولى رئاسة ادارة الشركة بشكل مؤقت بنصف وظيفة وبعد نجاحه بتجنيد مليارد شاقل للشركة من السوق المالي من اجل تطوير المشاريع التي نتج عنها مكالمة الوزير يسرائيل كاتس معه بتوصية للشركة واقرار لجنة فحص  الوظائف الحكومية العالية بادارة قاضي متقاعد  بتولي حسام مهام رئيسا لادارة الشركة التي صادقت بالاجماع على تعيينه في شهر حزبران دون منافس وبدأ العمل رئيسا  ابتدامن 5 تموز 2015.



حسام بشاره قال لمراسلنا :" :لا شك بان اول وظيفة كبيره تعطى لعربي لترأس شركة حكومية تستثمر ملياردات من الشواقل هذا فخر واعتزاز لي كعربي  الشركة الاولى جنبا الى جنب شركة الطكهرباء ومكوروت في البلاد التي تشغل 52 سفريا  ومن المتوقع ان تصل الى 60 مليون هذا العام ولديها اربعة آلاف موظف ,في حين ستصل ميزانية الاستثمار في الاربع سنوات القادمة 16 مليارد ناهيك عن ميزانية التطوير".


واضاف :" يعتبر توظيفي  تغييرا في نهج التوظيفات للشركات الاسرائلية واتمنى ان لا اكون الاخير علما بان لدينا العديد من الشخصيات العربية المؤهله لوظائف عالية ".


وتابع :" تم تعييني على اساس مهني وليس سياسي وهذا يعني الكثير بالاجماع دون منافس ,علما بان وظائف عربية عالية هي قليلة  واقل من نسبة العرب مع ان نسبة الوظائف في شركة القطارات اكثر من غيرها , وساعمل كل ما باستطاعي لدمج موظفين عرب , وهناك خطط لدى الشركة للتوظيف من خلال مشاريع بناء سكك حديدية جديدة وبناء كراجات لمعالجة تحويل القطارات من الديزل لتشغيلها بالكهرباء , وساعمل على ادراج اللغة العربية كلغة رسمية في الشركة ارشادات ويافطات وغيرها.


وقال ايضا :" خلال ال 2016 سنفتتح خط للقطار  من بيسان للكريوت(ليف همفراتس) مرورا بالعفوله ومحطة سابير ,في عام 2017 سنفتتح خط القطار من عكا لكرميئيل سيعمل بالكهرباء ,وفي عام 2018 سنفتتح الخط السريع والاكبر في البلاد (سرعة 160 كم بالساعة)والآخر بالكهرباء من هرتسليا  الى القدس , وسنعمل على المشروع الكبير (ميجا برويكت) تحويل القطارات من الديزل للكهرباء عبر مقاول احنبي شركات اسبانية واوروبيه .



وانهى :" سندخل القطارات لمنظومة المراقبة الخلوية عبر الاقمار الصناعية التي ستعمل على المحافظة على عدم تلويث البيئة , والاسرع ,والدقة وعدم التصادم في ملتقى القطاراة والطرق وفق جي اس ام بي بتكلفة ما يقارب 2 مليارد شاقل".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة