اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عبارات عنصرية وشتائم على جدران وأبواب دير رقاد العذراء في القدس ... "الموت للمسيحيين الكفار اعداء اسرائيل "

أقدم مجهولون , فجر اليوم الاحد على خط عبارات عنصرية معادية للمسيحية على جدران وأبواب دير "رقاد العذراء" (الدورميتسيون، على جبل صهيون في القدس).



المجهولون خطوا عبارات مسيئة وشتائم بحق المسيحية بشكل عام والسيد المسيح عليه السلام  , وبعض العبارات التي كتبت كانت تنادي بذبح المسيحيين وإرسالهم إلى جهنم.



ومن الشعارات التي كتبت : "الموت للمسيحيين الكفار اعداء اسرائيل "



من جهتها باشرت الشرطة التحقيق .


وفي بيان صادر عن  البطريركية اللاتينية في القدس , جاء :"  تعرضت كنيسة رقاد العذراء البندكتانية الألمانية، صباح اليوم الأحد ١٧ كانون الثاني ٢٠١٦، إلى أعمال تدنيس جديدة حيث اكتشف كتابات معادية للمسيحية على أبواب و جدران الكنيسة.



بعد ثلاثة أسابيع من التدنيس الذي طال دير السالزيان في بيت جمال، تعرضت كنيسة رقاد العذراء، التي تمثل مكاناً هاماً للحوار بين الأديان بين المسيحيين واليهود، وللمرة الثالثة إلى أعمال تخريب جديدة.



وقام المخربون بكتابة عبارات: “الموت للمسيحيين، أعداء إسرائيل” و”ليُمحى اسم وذكرى يسوع” و”انتقام شعب إسرائيل قادم”.



وتدين البطريركية اللاتينية وبشدة هذا الإعتداء وتؤكد أن الحل لمثل هذه التصرفات يتمثل في رقابة التعليم في المدارس التي يرتادها هؤلاء الشباب، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من يقومون بالتحريض على التعصب ضد المسيحيين.


ومن المؤسف أن مثل هذه الكراهية ما زالت قائمة بعد ٥٠ عاماً على وثيقة “في عصرنا” التي وضعت الأساس للحوار بين الأديان للكنيسة الكاثوليكية والديانات الأخرى، والتي فتحت صفحة جديدة بين الكنيسة الكاثوليكية واليهودية.



نأمل اعتقال هؤلاء الفعلة قبل أن تنتقل تهديداتهم إلى أرض الواقع.




وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري- صباح اليوم الاحد بالقدس في البلده القديمه على اعمدة جدران مختلفه بشارع الهوسبيس عاين افراد من الشرطة خلال قيامهم بجوله امن احراسة عابرين هناك بعبارات خطت باللون الاسود ، وايضا على جدار خارجي لكنيسة دور متصيون ، عبارات مختلفة باللغة العبرية وكذلك عوين رسم نجمة داوود   .


 يشار الى ان الكتابات المختلفة , كانت  تعابير موجهه ضد المسيحيين والتحقيقات جاريه.



وزير الامن الداخلي " جلعاد اردان " : المس بكنيسة " دورميتسيون " والتعايش فعل حقير 



من جهته أدان صباح اليوم الاحد وزير الامن الداخلي جلعاد اردان بشدة انتهاك كنيسة "دور ميتسيون - رقاد العذراء " على جبل صهيون في القدس، موجها تعليماته وموعزا الشرطة إلى إعطاء الأولوية للتحقيق في هذه الواقعه .



هذا وأكد الوزير " اردان " على انه لن يُسمح لأي أحد كان في أن يمس بالتآخي والتسامح والالفه والوئام والتفاهم والموده والتعايش ما بين كافة الأديان والطوائف في البلاد , على حد قوله . 



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة