اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كوستاريكا تعد بدعم فلسطين سياسيا وصحيا واقتصاديا

قام السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والسفير غير المقيم لدي جمهورية كوستاريكا، بالمشاركة في النشاط السنوي الذي ينظمه رئيس جمهورية كوستاريكا، لويس غوليرمو سوليس، في القصر الجمهوري بالعاصمة سان خوسيه بمناسبة العام الجديد.




ونقل السفير منصور الى الرئيس سوليس تحيات الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس ورد الرئيس الكوستاريكي بنقل تحياته وتمنياته الطيبة للشعب الفلسطيني وللرئيس محمود عباس بالخير والسلام في عام 2016 وعبر عن سعادته برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة. كما سجل السفير منصور في سجل التشريفات تهنئة الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس وتمنياتهم لشعب كوستاريكا ورئيسها وحكومتها بالخير والتقدم والنجاح في هذا العام.



هذا والتقى السفير منصور وزير خارجية كوستاريكا، مانويل غونزاليز سانز، وجرى الحديث بينهما حول المسائل الثنائية بين البلدين وخاصة مشروع اتفاقية التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية كوستاريكا الذي تم تقديمه منذ فتره ولايزال ينتظر موافقة البرلمان الكوستاريكي. وطلب السفيرمنصور من الوزير متابعة هذا الموضوع مع البرلمان لتسريع عملية اعتماد الاتفاقية للانتقال إلى خطوات التطبيق ووعد الوزيربعمل ذلك. وهنأ الوزير دولة فلسطين على انضمامها إلى إتفاقية تغير المناخ التي تم اقرارها في باريس العام الماضي.



كما أجمتع السفير منصور بمقر وزارة الخارجية الكوستاريكية بنائب وزير الخارجية للشؤون السياسية، اليهاندرو سولانو اورتيز، بحضور القنصل الفخري لدولة فلسطين لدى كوستاريكا، الدكتورة وجيهة سعسع، حيث احاط السفير منصور نائب الوزير بأخر التطورات في الساحة الفلسطينية والأفكار المتعلقة بالتحركات على الساحة الدولية في عام 2016 مطالباً حكومة كوستاريكا أن تلعب دوراً في الضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني والالتزام بالقانون الدولي والتوقف عن انتهاكاتها له.




ووعد نائب الوزير بالعمل على ذلك وخاصة ان حكومة كوستاريكا صديقة لإسرائيل. وتطرقا إلى العلاقات الثنائية ومسألة المتابعة مع البرلمان لاعتماد مشروع اتفاقية التعاون بين البلدين، ووعد بعمل ذلك وأكد على استعداد بلاده للبدء في الخطوات العملية للتعاون لمساعدة الفلسطينيين وخاصة في المجال الصحي أو في مجال تغير المناخ والاقتصاد الأخضر .



وأشار إلي انهم ابدوا استعدادا لتدريب الشرطة الفلسطينية. وأعرب أورتيز عن شكر بلاده على دعوة الرئيس محمود عباس للرئيس سوليس لزيارة فلسطين وقال انهم يفكرون في عمل ذلك هذا العام.



وتم التأكيد على ضرورة مواصلة الحوار لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين. والتقى السفير منصور عددا من الصحفيين والاكاديميين وعددا من الدبلوماسيين الكوستاريكيين السابقين وافراد من الجالية الفلسطينية والعربية ونشطاء مؤيدين لكفاح الشعب الفلسطيني.

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة