اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الارصاد : ثلوج مصحوبة بامطار غزيرة ورياح الاسبوع القادم

 من المُرجح أن تدخل المنطقة موجة باردة على شكل عدة كُتل هوائية باردة مُتتالية اعتباراً من الاثنين المُقبل، ستعمل على هبوط درجات الحرارة بشكل ملموس، وسيتفاوت تأثير هذه الكتل بشكل كبير من منطقة لأخرى داخل المنطقة ، ما يعني أن التغيرات ستكون دقيقة ومختلفة بشكل ملحوظ بين المُدن الشمالية والوسطى والجنوبية، وسيستمر توسّع المُرتفع الجوي تدريجياً في أوروبا، إلى حين وصوله للوضع المثالي الذي يخدم منطقتنا خلال الاسبوعين المُقبلين..



وفي التفاصيل، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الخميس وغداً الجُمعة، حيث يُتوقع أن تزداد برودة الطقس مع تحول الطقس الى ما بين غائم وغائم جزئياً في شمال ووسط البلاد، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على مناطق مختلفة.



وفي يومي السبت والأحد تصل المنطقة كُتلة هوائية دافئة في مُقدمة امتداد لمنخفض جوي عميق، وبالتالي يطرأ ارتفاع كبير على درجات الحرارة حيث يُتوقع أن تلامس 19 درجة في القدس ظهر الأحد، ويكون الطقس دافئاً وصافياً وتظهر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة.



الاثنين بداية التغيير، انخفاض كبير على درجات الحرارة، ورياح شديدة وغبار:



تتأثر البلاد بامتداد لمُنخفض جوي عميق، سيتمركز جنوب غرب تركيا فجراً وصباحاً، وبالتالي تزداد سرعة الرياح تدريجياً بحيث تُصبح نشطة وتُصحب بهبات شديدة على فترات، وتكون الرياح مُحملة بالغبار والأتربة نتيجة توقع مرورها عبر سيناء، وبالتالي يُحذر من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في وسط وجنوب البلاد.



الحرارة تنخفض بشكل كبير حيث سيترافق المُنخقض العميق بكُتلة هوائية باردة جداً، ويُتوقع أن يبلغ فارق الانخفاض ما بين الاحد والاثنين 7-9 درجات مئوية.



وتتكاثر السُحب في شمال البلاد على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تدريجياً خلال ساعات المساء والليل، قد تمتد الى شمال الضفة الغربية على شكل زخات رعدية مُتفرقة.



وفي بقية المناطق يُحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على فترات، حيث يكون النمط العام للطقس السائد عاصفاً ومُغبراً وبارداً جداً.



الثلاثاء، انخفاض آخر وأمطار غزيرة في الشمال ورياح شديدة في الوسط والجنوب :



يستمر هبوب الرياح الجنوبية الغربية القوية في وسط وجنوب البلاد مُترافقة بغبار ويكون الطقس بارداً- بارد جداً، وتظهر السحب المختلفة، مع احتمالية لتساقط زخات محلية من الأمطار.



وفي شمال البلاد، يكون الطقس ماطراً وعاصفاً وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَد، ويٌحذر من تشكل الفيضانات.



لاحقاً، تموضع تدريجي جيّد للمُرتفع الجوي في اوروبا:



وفي نهاية الأسبوع المُقبل ومطلع الأسبوع الذي يليه، يُتوقع أن يتمركز المرتفع الجوي في غرب ووسط القارة الأوروبية، ما يعني توجه الكُتل الهوائية الباردة والباردة جداً باتجاه الجنوب بشكل أكبر، وبذلك تبقى احتمالية تشكل مُنخفضات جوية أكثر برودة وشمولا ً واردة، وبالتالي يُمكن القول أن الأسبوع الأخبر من كانون ثاني سيكون حافل بالفعاليات الجوية الباردة والماطرة .





>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة