اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اتحاد الجامعات يحتج دوليا بعد اقتحام جامعة بيرزيت

قرر مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، التوجه إلى كافة المؤسسات الدولية، وعلى رأسها التربية والتعليم العالي الدولية والمؤسسات الدولية الأخرى وكافة الاتحادات والنقابات في كافة جامعات دول العالم، وذلك استنكاراً وشجباً إلى عدم احترام القوانين الدولية التي تُعنى باحترام الحرم الجامعي وعدم العبث بالجامعات واقتحامها وتدمير ممتلكاتها.



وطالب الاتحاد، قوات الاحتلال بأن تتعامل مع الجامعات الفلسطينية ضمن القوانين الدولية واحترام حرمة الحرم الجامعي.



جاء ذلك، بعد قيام قوات الجيش الاسرائيلي باقتحام حرم جامعة بير زيت فجر اليوم.



ادارة جامعة بيرزيت في بيان رسمي :  ندين اقتحام الاحتلال الحرم الجامعي



من جهتها اصدرت ادارة الجامعة بيانا صحفيا جاء فيه :" تدين جامعة بيرزيت اقتحام قوات الاحتلال لحرمها الجامعي فجر اليوم، في انتهاك صارخ للأعراف والمواثيق التي تحرم التدخل في المرافق الأكاديمية والاعتداء عليها.




وتنظر الجامعة بخطورة بالغة إلى هذا الاقتحام الهمجي، وتستهجن تحويل صرحها الأكاديمي إلى ثكنة عسكرية ومصادرة ممتلكات طلبتها بعد اقتحامه من أكثر من 15 آلية عسكرية، وتحطيم القفل الموجود على بوابة المدخل الغربي للجامعة، وتفتيش مبنى كلية العلوم، واقتحام مبنى مجلس الطلبة بعد خلع أبوابه، ومخزن الحركة الطلابية في مبنى آل مكتوم.



وقد تم خلال عملية الاقتحام تفتيش مكتب مجلس الطلبة ومصادرة الحواسيب الموجودة فيه، وتحطيم الأثاث الموجود داخله. ولم تسمح قوات الاحتلال لأي من حراس الجامعة التواجد مع الجنود داخل مقر المجلس.



ثم اقتحم الجنود مكاتب الكتل الطلابية، حيث تمت مصادرة الرايات والأعلام والطبول وأجهزة الصوت، ومطبوعات التي تستخدم في الانشطة الطلبية والدعاية الانتخابية. ثم انتقلوا إلى طابق التسوية في مبنى كلية العلوم من المدخل الجنوبي للمبنى وصادروا أربع خزانات لمتعلقات الطالبات، وعاثوا في الموقع وحطموا بعض الخزانات الخاصة للطلبة.



وتدعو الجامعة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذا العدوان، ووضح حد لاستهتار اسرائيل بالحقوق الأساسية لأبناء شعبنا وخاصة حقة في التعليم، وهي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال الحرم الجامعي، بعد أن اقتحمته في 19/6/2014، وعاثت فيها فسادًا وتدميرًا.



ويأتي هذا الانتهاك لحرم جامعة بيرزيت كاستمرار لتصعيد القمع الاسرائيلي والاقتحامات للمؤسسات التعليم العالي المختلفة، وكذلك حملة الاعتقالات في صفوف الطلبة الجامعيين، في بيرزيت وغيرها من الجامعات الفلسطينية.



وتؤكد الجامعة أن عدوان الاحتلال لن يحول دون استمرار بيرزيت في أداء دورها الأكاديمي والنضالي الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وتقرير المصير. 


الصور : تصوير العلاقات العامة جامعة بير زيت

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة