اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لجنة جسر الزرقاء المحلية تهدد بالاضراب الشامل في المدارس


قررت لجنة اولياء امور الطلاب المحلية في جسر الزرقاء الإعلان عن الإضراب الشامل في جميع مدارس وروضات وبساتين البلدة, في حال لم تستجب وزارة التربية والتعليم لطلبات اللجنة في تبطيل قانون الملف الاحمر لامتحانات البجروت في مدرسة المستقبل الثانوية في جسر الزرقاء, اوعلى الاقل بالتخفيف على الطلاب بتقديم الامتحانات في مدرسة بديلة في نفس البلد.



ولقد اقترحت اللجنة المحلية على الوزارة: السماح لطلاب المدرسة الثانوية  " المستقبل" تقديم امتحانات البجروت في مدرسة جسر الزرقاء الجديدة (الاعدادية الثانوية المجددة) والتي تم بنائها خارج البلدة وتبعد كثيرا عن البلدة , وذلك بدلا من الذهاب الى الفرديس وخاصة انه ليس لدى مدرسة المستقبل الامكانيات المادية لنقل 180 طالب الى الفرديس في ايام الامتحان, الامر الذي سيضطرهم لتأجير 5 باصات للنقل ذهابا وايابا في يوم الامتحان.




محمد لطفي رئيس اللجنة المحلية في جسر الزرقاء وعضو المنتدى القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب قال : لقد اضطرتنا حالة الطلاب النفسية من التدخل السريع وخاصة اننا رأينا كيف بدت معنوياتهم محطمة بسبب هذا القرار الصارم, ورأينا الخوف على وجوههم والتذمر الشديد عند الطلاب والمعلمين والادارة والاهالي. اذ ان بعض الطلاب ابدو رفضهم بالذهاب للامتحانات, الامر الذي اضطرنا في اللجنة المحلية من التدخل السريع لحسم هذه المشكلة.




ياتي هذا المشروع " قانون الاخضر والاصفر والاحمر " ضمن  مشاريع وزارة المعارف الجديدة التجريبية والتي نعتبرها غاية في السلبية وذلك من باب الحفاظ على نزاهة الامتحان. حيث تمنح بعض المدارس الملف الاخضر مما يعني التفوق والامتياز وتقديم الامتحانات دون اي مراقبة وللاسف الشديد ستكون هذه المدارس ميدان للنقل المشروع دون اي مراقبات والمرتبة الثانية هي ذات الملف الاصفر حيث تستمر الامور وتبقى كما كانت عليه سابقا امتحانات بجروت عادية مع مراقبة مشددة والمرتبة الثالثة تحظى بها المدارس التي لم يحالفها الحظ ونالت المرتبة الثالثة وهي مرتبة الملف الاحمر حيث يحرم طلاب المدرسة من تقديم امتحانات البجروت في مدارسهم ويجبرون على تقديمها خارج بلدانهم.




واعطيت مدرسة المستقبل الثانوية في جسر الزرقاء الملف الاحمر بالنسبة لامتحانات البجروت, الامر الذي يجبر المدرسة على اخراج طلابها لتقديم امتحانات البجروت خارج البلدة, وجاء القرار بنقل الطلاب لتقديم الامتحان في الفرديس.




واجتمع صباح هذا اليوم رئيس اللجنة المحلية  محمد لطفي برئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي مراد عماش ومدير قسم المعارف في المجلس علي عماش ونائب رئيس المجلس محمد جربان وتم الاتفاق بينهم بانه في حال لم تستجب الوزارة لطلبات اللجنة فالاضراب هو الحل.



وقام عضو الكنيست احمد الطيبي بارسال رسالة خاصة بهذا الشأن لوزير التربية والتعليم السيد نفتالي بانيت واخرى للسيدة ميخال كوهين المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم, وطالب الطرفين في تقبل الاقتراح الذي قدمته المدرسة واللجنة والمجلس المحلي في الاكتفاء بتقديم الامتحانات في المدرسة الجديدة, بدل من السفر الى الفرديس.








>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة