اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

فيديو-محتجون يحرقون السفارة السعودية بطهران

أفاد مراسل قناة RT أن محتجين اقتحموا السفارة السعودية في طهران الأحد وأضرموا النار فيها، كما أنزل المحتجون العلم السعودي من فوق مبنى السفارة.
وذكر المصدر ذاته أن الشرطة الإيرانية تقوم بإخراج المحتجين من مبنى السفارة السعودية في طهران.



وكان متظاهرون إيرانيون قد اقتحموا مبنى القنصلية السعودية في مشهد وأحرقوا جزءا منه. كما قام المحتجون بإنزال العلم السعودي من فوق مبنى القنصلية.



من جانبها عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن استنكار المملكة ورفضها القاطع لجميع التصريحات العدوانية الصادرة عن طهران تجاه أحكام الإعدام الشرعية التي نفذت في المملكة.



وأكد المصدر بأن التصريحات الإيرانية تكشف وجهها الحقيقي المتمثل في دعم الإرهاب، والتي تعد استمرارا لسياساتها في زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة، مشيرا إلى أن نظام إيران بدفاعه عن أعمال الإرهابيين وتبريره لها، يعتبر في ذلك شريكا لهم في جرائمهم، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن سياسته التحريضية والتصعيدية.



كما اتهمت الخارجية السعودية إيران بأنها دولة راعية للإرهاب، وبأن الأخيرة وفرت ملاذا أمنا على أراضيها لعدد من زعماء القاعدة منذ 2001.



وقالت الخارجية إن نظام إيران أعدم العام الماضي مئات الإيرانيين دون سند قانوني واوضحت، مؤكدة أن الرياض ترفض تصريحات إيران تجاه الأحكام ضد الإرهابيين.



وعمت احتجاجات ضد إعدام السعودية للشيخ النمر في كل نواحي إيران والعديد من المناطق الشيعية في العراق والبحرين، كما تظاهر المئات داخل قرية العوامية مسقط رأس الشيخ نمر النمر في منطقة القطيف شرقي السعودية.



من جهة أخرى، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بأعمال السفارة السعودية في طهران، أحمد المولد، بعد أن كانت أبدت، ردود أفعال على مستويات مختلفة، احتجاجا على إعدام النمر.



وبحسب وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، فإن نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أبلغ المولد، أن حكومة بلاده تدين إعدام النمر "بشدّة".


الصورة توضيحية ...

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة