اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لا إله إلا الله تتسبب في إغلاق مدارس بأمريكا!

أثار تكليف معلمة أميركية لطلابها بكتابة جملة ”لا إله إلا الله محمد رسول الله” في واجب مدرسي، موجة غضب من قبل أولياء الأمور الذين طالبوا بإقالتها، في حين قامت السلطات بإغلاق جميع المدارس بمقاطعة اوغستا في فرجينيا كإجراء احترازي بعد تلقي العديد من الشكاوى ضد المعلمة.
شيري لابورت كلّفت طلاب الصف الـ 9 بواجب منزلي عن الإسلام، فطلبت منهم كتابة “الشهادة” كنموذج لدرسٍ في الخط العربي، ما أثار استياء أولياء الأمور الذين اعتبروا ذلك تحريضاً للطلاب على تغيير دينهم.



ورغم عدم وجود تهديد محدد يضر بالطلاب أو المدارس أو إداراتها، فإن السلطات الأميركية فضلت إغلاق نشاطات جميع مدارس المقاطعة يوم الجمعة 18 دسيمبر/كانون الأول.



من جانبها، أكد مشرف مدرسة Riverheads High School ايريك بوند في بيان صحافي، أن الدرس لا يروج للإسلام بل لدراسة فنون الخط.



من جهتها، قالت إدارة فيرجينيا التعليمية لصحيفة The Daily Progress الأميركية، أن الدرس يتوافق مع معايير مادة الجغرافيا والتي تتطلب تعلّم لغة ودين كل إقليم.
وبحسب المصادر فإن أولياء الأمور احتجوا على وجود المعلمة لتحريضها على تحول أبنائهم من المسيحية إلى الإسلام.



إذ قامتكيمبرلي هيرندون – أحدى أولياء الأمور -، بعقد اجتماع في الكنيسة المحلية لمناقشة الأمر، بينما دعت عبر حسابه على فيسبوك إلى إقالة المعلمة شيري لابورت “لأنها أجبرت الطلاب على عمل بغيض يخالف إيمانهم، حتى أنها تسببت في بكاء طفلة صغيرة بسبب انكارها للرب” حسب قولها.
كما أعرب بعض الطلاب عن عدم راحتهم لهذا الواجب المنزلي، وعبر أولياء أمور آخرين عن رفضهم تدريس الدين في المدارس.
صفحة فيسبوك التي تم إنشائها للاحتجاج على لابورت سرعان ما امتلأت بالتعليقات الداعمة للمعلمة، حيث جاء في التلعليقات “أنا أحب هذه المدرسة” و”المعلمة لابورت رائعة”، كما تم إنشاء صفحة أخرى لدعم لابورت.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة