اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

جبهة الناصرة : علي سلام يختلق التوترات ...... بلدية الناصرة : أصحاب النفوس المريضة لا يريدون نجاحنا وتقدمنا

تستنكر جبهة الناصرة الديمقراطية انفلات رئيس بلدية الناصرة علي سلام، على مجلس الطائفة العربية الارثوذكسية في الناصرة، وعلى رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، وتحذر من خطورة خطابه الذي يحمل مضامين التحريض على العنف، وخلق أجواء متوترة، ظنّا منه أنه بهذا يستطيع الحفاظ على كرسيه المهزوز.


وقالت جبهة الناصرة في بيانها، إن علي سلام أصدر في غضون أقل من 24 ساعة بيانين ممتلئين بالتحريض على مجلس الطائفة، الأول متعلق بهجمة سلطة الضرائب على الأكشاك في "سوق الميلاد"، والثاني على حفل اضاءة الشجرة، زاعما بكل سخف، أن مجلس الطائف خلق توترا بدعوته الرفيق محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة للمشاركة في اضاءة الشجرة.


وتشدد الجبهة، على أن ما حصل ليلة الاضاءة وتصرفات علي وموظفيه كانت ظاهرة أمام الجميع، ومعروف من خلق التوترات، التي رافقتها انفلات نفر هزيل، جاء ليهتف ويشتم، وحاول الاعتداء على المنصة، وهو النفر ذاته الذي اعتدى على عضو البلدية أشرف محروم.
إننا نؤكد اعتزازنا بما ينجزه مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية على مستوى المدينة عامة، فهو بات في السنوات الأخيرة، محور النشاطات الاجتماعية والشعبية والرياضية، التي تجمع المدينة عن بكرة ابيها، ومجلسا كهذا يستحق كل الدعم والتقدير، وليس التحريض بهذا المستوى.


وتؤكد جبهة الناصرة، على اعتزازها برئيس لجنة المتابعة العليا المنتخب حديثا الرفيق محمد بركة، وبحضوره الوطني والشعبي لحظة بلحظة مع الناس وقضاياهم، ونؤكد أن الناصرة تشرّفت مساء الأحد بحضوره ومشاركته بإضاءة شجرة الميلاد.


وفي قضية حملة سلطة الضرائب على أكشاك "سوق الميلاد"، فإننا نؤكد أن هذه الهجمة وتحرير المخالفات للبائعين جاءت، رغم ضعف الحركة في هذا العام، قياسا بالسنوات الماضية، منذ ظهور سوق الميلاد في المدينة في العام 2010. ونعتبر الهجوم غير المبرر أشبه بمحاولة لعرقلة حياة تجارية، تشهدها المدينة بشكل محدود لبضعة أيام، ثم تعود منكوبة بفعل الحصار الجغرافي والاقتصادي.


إن جبهة الناصرة تؤكد مجددا على استنكارها لتصريحات علي سلام المليئة بالسم، في محاولة لدق الاسافين، ورفع منسوب التشكيك والاحتقان في المدينة، بما يخدم بقاءه على كرسيه المهزوز، الفاقد للشرعية، وسط غياب ائتلاف واضح وثابت في البلدية منذ ما يزيد عن عام ونصف العام.



علي سلام : هذا المناخ لا يريده أصحاب النفوس المريضة الذين يخططون بالليل للنيل من مشاريع البلدية


وجاء في بيان صادرعن بلدية الناصرة اليوم الاربعاء :

الأهل الأعزاء

والناصرة تعيش أحلى أيامها محتفية بأجمل المناسبات وأقدسها مولد الرسول الكريم محمد علي الصلاة والسلام وميلاد السيد المسيح عيسى ابن مريم وسط هذه الأجواء العطرة المفعمة بالمحبة والسلام لميلاد الأنبياء الكرام أقامت بلدية الناصرة السوق الميلادي المعروف "كريسماس ماركت" تبغي من ذلك تحريك عجلة الاقتصاد في المدينة وساعيه إلى اضفاء بهجة لأجواء الميلاد وزيادة الدخل الذاتي لمصالح المدينة بعد فترة من الكساد والوضع الاقتصادي الصعب الذي مرَ على المصالح والمحلات التجارية.



هذا النجاح الذي يرافق هذه الفعاليات والتي تقوم بها البلدية وتنظمها وتعمل جاهدة من خلال كوادرها المتخصصة في شتى المجالات إقامة مثل هذا المشروع الجبار والذي يعود بالفائدة الجمة على المدينة بمختلف شرائحها، حاراتها مصالحها، مشاريعها ، محلاتها، قد أغاظ البعض وأقلق مضاجعهم وجعلهم يبحثون عن أسباب توتر وتعكر أجواء المناسبات والموسم السياحي للمدينة والذي تتوافد فيه الآلاف إلى مدينة البشارة في مراكزها التجارية ومطاعمها ذات الصيت العالمي ومعالمها التاريخية والدينية وتمر من سوق الميلاد لتشاهد الأكشاك المرتبة والمنظمة والتي تحوي المأكولات والبضائع والمطرزات، ومنتوجات تحمل صبغة العيد، والمطرزات الفلسطينية التي ينتجها أبناء شعبنا الفلسطيني ويأتون خصيصاً لبيعها في الناصرة كل هذه الحالة من الصفاء الاجتماعي ترافقها أنغام وموسيقى عيد الميلاد التي تقرب النفوس إلى بعضها وتخلق حالة من المحبة والتعاضد تزيد النصراويين أصالةً وتكاتفاً هذا المناخ لا يريده أصحاب النفوس المريضة الذين يخططون بالليل للنيل من مشاريع البلدية برئاسة السيد علي سلاَم والذي كان دائماً داعماً وداعياً للوئام والمشاركة والتسامح.



هؤلاء أفتعلوا ليلة إضاءة شجرة الميلاد موضوع كلمة محمد بركة ليخرجوا عن الاتفاقية الواضحة مع البلدية اقتصار الكلمات على ثلاثة مؤسسات، مجلس الطائفة، البطريركية، وبلدية الناصرة هذا أتفاق صريح وواضح وهم وضعوه فاذا بهم ينقضون اتفاقية هم وضعوها ويدخلوا البلبلة ساعة اضاءة شجرة العيد .



بالأمس الثلاثاء وعند الرابعة تدخل سلطة ضريبة الدخل إلى الأكشاك طالبةً "تسجيلات الدخل" وتعكر الأجواء الميلادية ولولا تدخل رئيس البلدية شخصياً لحدث ما لا يحمد عقباه وبدا واضحاً أن هناك من يخطط لأفشال المشروع وأفشال خطة البلدية بأحياء عجلة الاقتصاد ودفع الآلاف للقدوم إلى الناصرة كمدينة سياحية تستحق وبجدارة أن تكون أهم المدن السياحية ليس بالبلاد وإنما بالمنطقة بأسرها.












أننا نحمل بعض أعضاء مجلس الطائفة مسؤولية نقض الاتفاقية مع البلدية وتنغيص أجواء ليلة أضاءه الشجرة ، ثم نحمل مدير ضريبة الدخل في الناصرة وبعض مستشاريه الذين نعرفهم تصرفهم هذا ومساءلتهم لبعض الأكشاك ومخالفتهم لبعضها ضاربين بعرض الحائط هذا المشروع الذي له خصوصية وهدفه أضافة البهجة للمدينة وتوسيع دائرة الفرحة لمدينة تصبو دائماً إلى الفرح وإلى أنتعاش اقتصادي بعد فترة صعبة. نقول إلى كل الخفافيش الذين يحاولون أعاقة مسيرة رئيس البلدية وادارتها عبثاً تحاولون لقد أنطلق قطار الخير والتطوير قطار المحبة والتسامح، قطار الأخوة والتعايش لا أحد يستطيع أن يوقف القطار تقوده مشيئة الله وأصالة ناصرتنا وحبنا لبعض.



ندعو أهل الناصرة أن يفوتوا الفرصة على المغرضين الذين يريدون النيل من نجاحاتنا من مشاريعنا لخدمة الأنسان في مدينتنا المقدسة.



وأن يأتوا بآلافهم ويشجعوا الآخرين بالقدوم إلى الناصرة إلى مطاعمها وفنادقها ومعالمها ومحلاتها وأكشاكها. نريد لعجلة الاقتصاد أن تسير تحمل لقمة العيش والكرامة والرفاه.



في نهاية الأسبوع سيأم المدينة الآلاف نحن النصراويين سنستقبلهم بالترحاب معبرين عن اصالة النصراوي ومعاملته للضيوف.



ومعاً نحمي مشروع الناصرة ومكانتها على خارطة البلدان.





>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة