اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

قرعة يورو 2016 : سهلة لفرنسا.. مأزق لايطاليا .. صعبة لإسبانيا

اسفرت قرعة نهائيات كأس الامم الاوروبية 2016 المقرر اقامتها الصيف المقبل بفرنسا عن مجموعات متوازنة بشكل كبير ،ووقفت القرعة في صف الكبار بإستثناء منتخب إيطاليا الذي وقع في المجموعة الخامسة مع بلجيكا والسويد وايرلندا الشمالية.

ووقع منتخب فرنسا صاحب التنظيم في مجموعة بالمتناول مع رومانيا والبانيا وسويسرا، بينمل حل المنتخب الانجليزي في المجموعة الثانية مع منتخبات روسيا وويلز وسلوفاكيا.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات المانيا واوكرانيا وبولندا وايرلندا الشمالية ، في حين جاء المنتخب الاسباني حامل اللقب في المجموعة الرابعة مع منتخبات تركيا وجمهورية التشيك وكرواتيا ، وهي المجموعة التي تعد ثاني اصعب المجموعات بعد المجموعة الخامسة.

وجاء المنتخب البرتغالي على رأس المجموعة السادسة مع منتخبات ايسلندا والنمسا والمجر.


وشارك في مراسم القرعة 4 من اهم اللاعبين اصحاب الاهداف الحاسمة في نهائي البطولة وهم التشيكي بانينكا والالماني بيرهوف والفرنسي تريزيجيه واليوناني خاريستاس للمشاركة في سحب القرعة، في وقت اشرف فيه جياني انفانتينو الامين العام لليويفا والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم على مراسم اجراء القرعة.



تم تقسيم القرعة التي جرت بالعاصمة الفرنسية باريس المنتخبات ال24 المتأهلة للنهائيات على ست مجموعات في الدور الأول بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

وصنفت المنتخبات ال24 المشاركة في النهائيات إلى أربعة مستويات طبقا لتصنيف "المعامل" الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) باستثناء المنتخب الأسباني الذي وضع في المستوى الأول نظرا لكونه حامل اللقب.
 
وضمت كل من هذه المستويات ستة منتخبات باستثناء المستوى الأول الذي يضم خمسة منتخبات فقط توزع على رؤوس المجموعات من الثانية إلى السادسة في حين وضع المنتخب الفرنسي المضيف على رأس المجموعة الأولى.
 
والمستويات الأربع التي قسمت إليها المنتخبات ال23 المشاركة في النهائيات بخلاف المنتخب الفرنسي هي :
 
المستوى الأول : أسبانيا (حامل اللقب الأوروبي) وألمانيا وإنجلترا والبرتغال وبلجيكا.
 
المستوى الثاني : إيطاليا وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا وأوكرانيا.
 
المستوى الثالث : التشيك والسويد وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر.
 
المستوى الرابع : تركيا وأيرلندا وأيسلندا وويلز وألبانيا وأيرلندا الشمالية.



وغاب عن حفل إجراء القرعة في مركز المؤتمرات بباريس الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل لجنة القيم بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

في المقابل ، جاء التواجد والحضور قويا للإجراءات الأمنية المشددة حيث تجرى القرعة بعد أربعة أسابيع فقط على الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس في 13 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.
 


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة