اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بعد السجن 15 عاما في سجون مصر بتهمة التجسس لصالح اسرائيل : عودة ترابين يعود للبلاد ويلتقي عائلته

وصل الى البلاد اليوم الخميس , الشاب عودة الترابين من النقب , بعد ان قضى محكومية السجن لمدة 15 عاما في السجون المصرية بتهمة التجسس لصالح اسرائيل في مصر .



وافيد ان ترابين وصل الى قريته اليوم في النقب .



واعلن ديوان رئيس الوزراء نتانياهو ان ترابين اعيد الى البلاد بعد ان انهى قضاء فترة محكوميته وان اسرائيل افرجت بالمقابل عن مواطنين مصريين.



يشار الى ان اسرائيل افرجت عن مواطنين مصريين , كانا معتقلان في البلاد وانهيا اليوم محكوميتهما .



عودة ترابين هو مصري الأصل، انتقل للعيش في إسرائيل عندما كان في التاسعة من عمره مع والده، حيث كان والده متهما من قبل السلطات المصرية بالتجسس لصالح إسرائيل، وأنّه كان يراقب تحركات القوات المصرية. وعندما شعر بأن الأجهزة المصرية تتابعه هرب من سيناء عام 1990 إلى إسرائيل ومعه ابنه عودة.



وفي العام 2000 اعتقلت السلطات المصرية عودة ترابين في مدينة العريش، شمال شبه جزيرة سيناء، بينما كان يزور شقيقته، إذ اتهمته السلطات المصرية بالتسلل أكثر من مرة لسيناء والتجسس عليها لصالح إسرائيل. وادعت قوات الأمن المصرية في حينه أنه كان ينقل معلومات عسكرية عن قواعد وتحركات الجيش المصري، وأودع في سجن طرة ولم يزره سوى القنصل والسفير الإسرائيلي هناك.



وقالت السلطات المصرية إن "ترابين تسلل أكثر من مرة عبر الحدود إلى سيناء لجمع المعلومات ثم عاد أدراجه إلى إسرائيل، وكان ينقل معلومات عسكرية لإسرائيل عن طريق جهاز اتصال كان بحوزته، مقابل مبالغ طائلة تلقاها من المخابرات الإسرائيلية لتجنيد المزيد من العملاء في سيناء".



يشار إلى أن الطرابين بعث رسالة العام الماضي الى رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ينفي فيها التهمة التي وجهت له من قبل السلطات المصرية وبأنه بريء من التجسس لصالح اسرائيل، مضيفا أنه جرت محاكمته في محكمة عسكرية دون حضوره وأنه لم يقف أمام أي قاض للدفاع عن نفسه، وأنه جرى محاكمته فقط كونه يحمل الجنسية الاسرائيلية وهو برئ من التهم والسلطات المصرية تعرف تماما ببراءته.






>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة