اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الهستدروت تعلن عن نزاع عمل في القطاع العام

 اعلنت الهستدروت اليوم عن نزاع عمل في القطاع العام في المرافق الاقتصادية بعد ان وصلت المفاوضات مع الحكومة لباب مسدود حول توقيع اتفاقية الاطار في المرافق الاقتصادية. جاء ذلك في قرار لجنة المتابعة والتنفيذ التي عقدت اليوم في بيت الهستدروت وبعد استماعها لبيان مستفيض حول مجريات المباحثات مع الحكومة من قبل رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن. ويعني هذا القرار انه في حالة عدم تجاوب الحكومة لمطالب الهستدروت خلال 14 يوما ستقوم الهستدروت باعلان الاضراب في جميع المرافق الاقتصادية في القطاع العام يشمل مئات آلاف العاملين من موظفين الدولة وموظفي الحكم المحلي والشركات الحكومية والممرضات في مشتشفيات القطاع العام الحكومي والتابع لصندوق المرضى كلاليت وغيرهم.



وتنبع اهمية هذا الكفاح لتوقيع اتفاقية الاطار لضمان رفع الاجر الحقيفي للعاملين حيث تطالب الهستدروت برفعه بنسبة 5%-7% اضافة لمطالب عينية أخرى. ويندرج هذا الكفاح ضمن سلسلة من الكفاحات التي سبقتها مثل رفع الحد الادنى للاجر والكفاح ضد تشغبل عمال المقاولة، كما ويتزامن هذا النضال مع سخومة المباحثات بين الهستدروت والحكومة حول محاولة الخيرة المس بصناديق التقاعد وتأمين التمريض ، هذا الملف الذي ما زال يحوز على اهتمام الرأي العام ويفرض نفسه عل مجمل علاقات العمل السائدة في سوق العمل.



وعقب النقابي الجبهوي كمال ابو احمد رئيس لواء الناصرة للهستدرت وعضو في لجنة التنظيم والتنفيذ على هذا القرار قائلا: " ان قرار الهستدروت اليوم هو هام وضروري على ضوء تجاهل حكوكة اليمين لمطالب الحد الادنى للعاملين، اننا نرى بهذا الكفاح  مناسبة لتعيق وحدة العاملين وتضامنهم الطبقي لان نجاحه سيضمن الحفاظ على قيمة الاجر الحقيقي ويساهم في تقليص الفجوات في المجتمع الاسرائيلي ويحمي الشرائح المستضعفة  بين جمهور العاملين.".



وناشد ابو  احمد العاملين العرب ولجانهم العمالية بالانخراط الفعال لانجاح هذا النضال خدمة لمصالحهم القومية والطبقية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة