اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

هذه هي مفاجآت الجزء الثامن من “باب الحارة”

أعلنت شركة "قبنض للإنتاج والتوزيع الفني" أن القضاء السوري حكم لها بحقوق الملكية الفكرية لإنتاج أجزاء جديدة من مسلسل "باب الحارة"، في حين كشف كاتبه   عن المفاجأت القادمة.



ونشر المنتج محمد قبنض عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "تم بعونه تعالى تثبيت ملكية وحقوق مسلسل باب الحارة الجزءالثامن بحكم قضائي صادرعن القضاء السوري بدمشق ...الحق يعلو ولايعلى عليه". 



وذلك بعد نزاع قضائي حول "باب الحارة" بين قبنض والمنتج بسّام الملّا.وقال الكاتب مروان قاووق الذي أكّد أنه وصل في الكتابة إلى منتصف الجزء التاسع: "أنا تعمدت إنشاء حارتين جديدتين للوصول في نهاية المطف لإلغاء حارة الضبع، ومن أجل التعويض عن أكثر من نصف شخصيات باب الحارة الذين يغادرونه.



حارة الضبع ستكون موجودة بدرجة أقل في الجزء الثامن، قبل أن يتضائل وجودها أكثر في التاسع، إلى أن تتلاشى بشكل شبه كلي في الجزء العاشر، فلا يبقى منها إلا اسمها، سيتم تحجيم شخصيات "حارة الضبع"، بداية من نساء عصام، والعقيد معتز سيظل موجوداً".



وأضاف: "ستشكل الحارات الجديدة نوعاً من الصعود الدرامي، بعد السقوط التي وقعت فيه الأجزاء الأخيرة، لذا سنرى في باب الحارة عودة إلى الأصالة ولكن من خلال إبراز المجتمع السوري بنماذجه الصحيحة لا بالصورة النمطية الخاطئة، سنثبت وجود الجامعات والمدارس، ودراسة النساء مثل التمريض والمحاماة، إلى جانب أسلوب التعامل بين الناس بعيداً عن "البوجقة والعنتريات"، لذا سنرى طريقة لائقة بالتعامل بين الشخصيات، من دون إلغاء وجود شخصيات شاذة عن هذا الإطار وما يترتب على وجودها من مشاكل.



 وفي هذا السياق تحديداً، سنرى أن الناس تتجه إلى القضاء لحل مشاكلها، وليس دائماً بمنطق "الشبرية" وقوة الذراع".وختم قاووق قائلاً: "أنه سيعود إلى الوراء بدلاً من السير نحو  المستقبل، ولكن بالحرص على وجود منسوب معقول من إسقاط الحالة المعاصرة من الناحية السياسية والإجتماعية على العمل"


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة