اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

بركة يعزي الشعب الفرنسي في السفارة في تل أبيب


قام رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بزيارة السفارة الفرنسية في تل أبيب، لنقل تعازي "المتابعة" للشعب الفرنسي. 


وكان من المقرر أن تشارك كل مركبّات لجنة المتابعة في وفد التعزية، إلا أنه على ضوء قرار حظر الحركة الاسلامية (الجناح الشمالي)، فتقرر أن يقوم بالزيارة رئيس المتابعة ممثلا عن اللجنة، وقد رافقه مدير عام مركز "مساواة" جعفر فرح.



واستقبل السفير باتريك ميزوناف بركة وفرح، وقال بركة في كلمته، إن لجنة المتابعة بكل مركباتها أجمعت على التعبير عن تضامنها والتماثل مع أرواح الضحايا وعائلاتهم، والشعب الفرنسي والدولة الفرنسية، وقال، نحن شركاء بالشعور بالحزن على هذه الجرائم الارهابية التي هي استمرار للجرائم التي تشهدها المنطقة وخاصة في الايام الأخيرة في بيروت وسيناء وتونس، وترتكبها عصابات داعش الارهابية.



وشدد بركة في كلمته على ضرورة تجفيف شلالات الدم في المنطقة، بايجاد الحلول السياسية في سورية والعراق.



وقال مدير "مساواة" جعفر فرح، إن وفد المتابعة كان من المفترض أن يضم كل مركبّات لجنة المتابعة، إلا أن الحكومة الإسرائيلية أقدمت على قرار غير ديمقراطي بحظر الحركة الاسلامية (الجناح الشمالي)، وعلى ضوء تداعيات القرار والحراك السياسي، تقرر أن يقوم بالزيارة رئيس اللجنة ممثلا عن كل اللجنة.



وكان بركة قد اشار في كلمته في لجنة المتابعة العليا التي عقدت قبل ظهر اليوم الثلاثاء، الى أنه كان في المفترض أن يشارك في الوفد كل ممثلي مركبات المتابعة وبضمنهم الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية (الجناح الشمالي)، الذي تعرض لتحقيق بوليسي استفزازي اليوم. 



وشكر السفير ميزوناف بركة على الزيارة، ثم جرى حوار جرى فيه استعراض الظروف الراهنة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة