اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

وزير المالية كحلون يزور الناصرة ويقدم 20 مليون شيكل‎

زار وزير الماليه موشيه كحلون ظهر اليوم الثلاثاء بلدية الناصرة لجلسة عمل قدم من خلالها مبلغ 20 مليون شيكل لاقامة قصر رياضي في المدينة ، كما ووعد بتقديم المزيد لجميع الاطر الاخرى.



كان في استقبال الوزير كل من رئيس البلدية علي سلام واعضاء البلدية ومدراء الاقسام ورجال اعمال من المدينة ، حيث تحدث المسؤولين خلال الجلسة عن النواقص وطالبوا الوزير بالمساعدة .



من جهته وعد الوزير كحلون بتقديم الدعم والمساعدة في تطوير الناصرة من ناحية الصناعة والرياضة والسياحة.



وجاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة حول الزيارة :" زار وزير المالية موشيه كحلون مدينة الناصرة ضيفاً على بلديتها في زيارة عمل تهدف الى تمكين البلدية من تنفيذ مشاريع حيوية هامه نخطط لها واخرى تحت التنفيذ حيث كان في استقباله رئيس البلدية  السيد علي سلّام ومدراء الدوائر في البلدية وعدد من رجال الاعمال النصراويين وبحضور كبير لوسائل الاعلام التي جاءت لرصد الزيارة وجلسة العمل.


علي سلّام بعد ترحيبه بالوزير موشيه كحلون طلب المساعدة في تنفيذ مشاريع حيوية للمدينة منها زيادة ميزانيات لمشروع بناء المركز الثقافي القطري(قصر الثقافي) في الناصرة موضحاً ان المشروع بحاجه ل 80 مليون شيكل حصلنا على 60 مليون ونود ان تساهم في 20 مليون شيكل.



وكذلك تحدث رئيس البلدية عن مسطح المدينة مقارنا بمسطح مدينة نتسيرت عليت التي هي اقل من حيث التعداد السكاني ولكنها تملك مسطح يكاد ان يكون اربعة اضعاف من مسطح الناصرة. كذلك تطرق رئيس البلدية الى مشروع المنطقة الصناعية الشمالية وطالبه بتذليل كافة الصعوبات وعرض في النهاية مشروع البلدية في بناء "دار البلدية" بحيث يتلاءم  بمكانة البلدية وسمعتها العالمية والتي مازالت اليوم بدون دار للبلدية.



بعد كلمة رئيس البلدية قدم د. شريف صفدي نبذه سريعة عن مدينة الناصرة معالمها, اهميتها, اثارها, مقدساتها, بيوتها, مركزيتها السياحة فيها حيث رافقت مداخلته صور عرضت على الشاشة تنسجم مع المداخلة وتبين بالصور اهم المواقع النصراوية الامر الذي عبر عنه الوزير بالأعجاب للعرض والاداء ولما تحويه المدينة من معالم ذات قيمه واهمية كبيرة.



احمد جبارين مهندس ومخطط تحدث للوزير عن عدة امور تتعلق بالمشاريع البلدية الحالية اين يقف كل مشروع وما هي الامور التي بحاجة لدعم الوزارة, متطرقاً الى المنطقة الصناعية الشمالية, والى زيادة مسطح المدينة, والى ضم مناطق هي بالأصل داخل حدود المدينة ولكنها تابعه لنتسيرت عليت(شبرنساك) 



جفري جدع محاسب البلدية تحدث بإسهاب عن الوضع المالي للبلدية وعن توزيع الميزانيات لكل دائرة في البلدية وكم المتبقي للمشاريع معللاً ان 22 مليون شيكل تذهب لنقل النفايات من المدينة الى محطات جمع النفايات وهي نسبة عالية من مجمل ميزانية البلدية طالباً تقديم الدعم للبلدية.



خاصة ان بلدية الناصرة ومنذ تولى الرئيس الحالي علي سلّام وصلت الى الهدف الذي حددته وزارة الداخلية.



وان البلدية لعام 2015 ستكون بدون عجز للسنة الحالية وهذا مؤشر على قيادة اقتصادية صحيحة من قبل رئيس البلدية وادارته.



رئيس البلدية علي سلّام وقبل ان يبدأ الوزير بكلمته منح المجال لعضو البلدية اشرف محروم عن شباب التغيير الذي حضر اللقاء ان يتحدث حيث اشار محروم في كلمته على اهمية المساواة في الميزانيات بين الوسطين اليهودي والعربي في البلاد تلاهُ عضو البلدية الحاج سمير سعدي الذي تحدث عن اهمية دعم البلدة القديمة التي هي الأصل وايجاد الميزانيات لأحداث نقله نوعية في تطويرها واعادتها الى سابق عهدها وانعاش حالتها الاقتصادية وطالب الوزير بتوفير ميزانية خاصة لهذا الامر.



عن رجال الاعمال النصراويين تحدث زياد عمري الذي ذكر للوزير احترامه الشخصي لمواقفه في الحكومات السابقة وانه باستطاعته ان يدعم الناصرة ويصحح الغبن والنقص في الميزانيات المخصصة للوسط العربي, كذلك تحدث عن مشروعه ببناء فندق في الناصرة مساهمة بحل ازمة النقص في الغرف الفندقية والتي بحاجة الى المزيد منها.



الوزير موشيه كحلون في كلمته قال انه شرف كبير لي ان ازور الناصرة وان التقي رئيس بلديتها السيد علي سلّام نحن في وزارة المالية نتحدث قليلاً ونعمل الكثير انا سأدعم الناصرة وبلديتها بالنسبة لموضوع المركز الثقافي القطري اقدم 20 مليون شيكل زيادة على الميزانية المخصصة بالنسبة لبناء دار البلدية انا سأساعد في هذا الموضوع عليكم في البلدية ان تتابعوا هذه القضايا بشكل دائم يوجد ميزانيات مخصصة المهم ان تقدموا الطلبات وتتابعوا التفاصيل على المهنيين في البلدية ترتيب جلسات عمل مع موظفي وزارة المالية في كل مشروع ومشروع وانه سيفحص مع وزارة السياحة الطريق الى كيفية تسوين مدينة الناصرة التي تستحق ان يتم بناء تخطيط كامل لتسويقها لما تحويه من مكانة ومركزية واهمية تاريخية ودينية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة