اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

الجبهة الديمقراطية تدين تفجيرات بيروت وباريس:"الفكر الارهابي ينمو على مستنقعات بؤس واضطهاد الشعوب"



تدين الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة التفجيرات الارهابية التي وقعت في اليومين الأخيرين في بيروت وباريس، وتعبر عن تضامنها ومؤازرتها للشعبين اللبناني والفرنسي، وكافة الشعوب المنكوبة بالإجرام الارهابي. وفي ذات الوقت تؤكد أن الفكر الارهابي ينمو على مستنقعات بؤس واضطهاد الشعوب. وتدعو الى تحصين المجتمعات الانسانية من كل أشكال الفكر الارهابي، لأنه لا هوية ولا دين للارهاب.



وقالت الجبهة الديمقراطية، إن هذه التفجيرات الارهابية وقعت في وسط أحياء وتجمعات بشرية كان من المفترض أنها آمنة، لأن من حق الشعوب أن تعيش الحياة الكريمة، وتنعم بالأمن والأمان. وتؤكد الجبهة على ضرورة عزل المدنيين عن اي صراع عسكري.




وقالت الجبهة إن هذه المجازر تقع في مرحلة سوداوية يشهدها العالم ومنطقتنا الشرق أوسطية بالذات، المنكوبة بشكل خاص في السنوات الأخيرة، بالإرهاب على أشكاله. ونؤكد على أن الأفكار الارهابية تنمو عادة على مستنقعات البؤس واضطهاد الشعوب، إن كان من الأنظمة الحاكمة، أو بسبب السياسات الاستعمارية الاستبدادية، ولا تستطيع أي جهة في العالم أن تغض الطرف عن الارهاب في أي مكان في العالم، وأن تعتقد أنها ستكون معافاة منه. 




إن الجبهة الديمقراطية تحذر من أي محاولات لتبرير الارهاب واختلاق ذرائع له، فالارهاب مدان في كل الاشكال، ولا مكان لأي نوع من العصبيات البغيضة التي تجعل البعض يغض الطرف عن هذه الجريمة أو تلك، فالارهاب الذي طال الشعب اللبناني، هو ذات الارهاب الذي طال الشعب الفرنسي. 
إن الجبهة الديمقراطية، ترسل بتعازيها الى الشعبين اللبناني والفرنسي، والى من انتكبوا بهذه الجرائم الارهابية.    


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة