اخر الاخبار
تابعونا

اصابة شخص باطلاق نار في قلنسوة

تاريخ النشر: 2020-07-09 18:26:28
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ام الفحم تستنكر انتهاك حرمة مدرسة ابن سينا واطلاق النار باتجاه ساحة المدرسة

جاء في بيان صادر عن بلدية ام الفحم مساء اليوم الخميس :" فوجئت مدينة أم الفحم ظهر اليوم الخميس 12.11.2015 باعتداء آثم من قبل ثلة مجهولة على حرمة مدرسة ابن سيناء الابتدائية، عبر إطلاق الرصاص الحي باتجاه ساحة المدرسة، وبقدر من الله عز وجل لم تقع كارثة، ولم تكن هناك إصابات بشرية في صفوف الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والعاملين في المدرسة، الذين تواجدوا لحظتها داخل صفوفهم، باستثناء أضرار مادية حصلت. 



إننا وأمام هذا الوضع الخطير وغير المسبوق الذي وصلنا إليه عبر التعدي على حرمة وقدسية مدارسنا التي لا تقل حرمة عن مساجدنا، وحرمة طلابنا الذين هم أغلى ما نملك في هذا الوجود، وهم جيل المستقبل الذين نتعب ونكد لأجلهم، نستنكر ونشجب بكل لغة استنكار وشجب لهذا العمل الجبان والذي يفتقد لأدنى درجات الانسانية والكرامة، أن يتم إطلاق النار على طلاب آمنين في مدرستهم وصفوفهم.



إننا نعتبر ونؤكد أن إطلاق الرصاص كان موجهاً تجاه طلاب وطالبات ام الفحم جميعاً وتجاه كافة مدارس ام الفحم، بل تجاه رسالة التربية والتعليم ككل في مدينتنا، بل إن هذا العمل هو إهانة وتحقير لرسالة العلم والتعليم.



كما أننا في ذات الوقت نؤكد على أن هناك طرقاً كثيرة وأساليب عديدة لحل المشاكل والخلافات، بعيداً عن استعمال العنف وترويع أبنائنا وبناتنا الصغار، وتغليب لغة الحوار والتفاهم، فإطلاق النار غير مقبول علينا حتى لو كان فرحاً وسروراً في الأعراس، فما بالكم إن كان ذلك باتجاه مدرسة تعلم أبناءنا وتخرج الأجيال تلو الأجيال نحو الجامعات والكليات. 



وبهذه المناسبة فإننا نحمل الشرطة أيضا مسؤولية هذا الفلتان والفوضي في حمل السلاح، ونطالبها بعدم المرور مرّ الكرام على ما حصل اليوم في مدرسة ابن سيناء وأن تضرب بيد من حديد على من قام بهذه الفعلة الشنعاء، التي لا تقل خطورة عن حوادث القتل التي حصلت في مدينتنا.



ختاماً، فإننا نرى بوجوب وقفة الجميع، وقفة رجل واحد، أمام هذا التعدي الصارخ على أبنائنا وبناتنا، وأن نقف جميعا، سوياً ومعاً، في التصدي ومحاربة هذه الآفة الخطيرة، ونعلنها صرخة مدويةً عاليةً نرفض من خلالها هذا التصرف الأحمق والسلوك اللعين.



هذا وقد عقدت جلسة طارئة وموسعة مساء اليوم الخميس في مدرسة ابن سيناء حضرها رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان وعدد من النواب ومدير المدرسة واللجنة الشعبية في ام الفحم ولجنة اولياء امور الطلاب المحلية والمدرسية ومجلس الطلاب البلدي، حيث تداول الحاضرون ما حصل وفي نهاية الجلسة تم الاتفاق على ما يلي:



اعتماد اول حصتين يوم الاحد القادم كحصص توعية وتثقيف في كل مدارس ام الفحم. 



تواجد عمال اجتماعيين واختصاصيين نفسيين في مدرسة ابن سيناء صباح يوم الاحد.



انتداب عدد من اولياء امور الطلاب للتواجد داخل اروقة المدرسة ومحيطها خلال ساعات الدوام بهدف اضفاء روح الطمأنينة، على ان يتم ترتيب هذا الأمر من قبل لجنة الاهالي المدرسية في ابن سيناء.



متابعة الموضوع من طرف البلدية عبر جلسة مع الشرطة للمطالبة بالكشف عن الجناة بأسرع ما يمكن.



توجيه رسائل بضرورة الاسراع بالكشف عن الجناة ومعاقبتهم لكل من وزير الامن الداخلي ومفتش عام الشرطة، ووزير المعارف، ومديرة لواء حيفا.



تخصيص خطبة يوم غد الجمعة في المساجد حول الموضوع والتطرق لخطورة ما حصل.





>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة