اخر الاخبار
تابعونا

اصابة شاب باطلاق نار في طمرة

تاريخ النشر: 2020-03-28 16:45:54
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تمديد اعتقال المشتبهين بالاعتداء بالضرب المبرح على الشاب سلمان ابو مديغم من رهط خلال تجواله في بئر السبع

مددت محكمة الصلح في بئر السبع فترة اعتقال جندي وموطن يهوديين بشبهة  الاعتداء المبرح على سلمان ابو مديغم من رهط قرب المجمع التجاري بئر السبع يوم الاحد الاخير.

 
ووجهت الشرطة خلال طلب التوقيف للشابين شبهات الضرب والتنكيل للمواطن الرهطاوي من دوافع عنصرية ورفضت المحكمة اغلاق ابوابها وامرت بان تكون الجلسة علنيه وشاهدت الفيديو ورفضت قبول محامي الدفاع باطلاق سراحهما للحبس المنزلي وبكفاله وامرت الاستمرار بحبسبهما على ذمة التحقيق حتى ظهر يوم الجمعه حيث سيمثلون مرة اخرى للمحاكمة . 



كما وسمح القاضي لوسائل الاعلام بتصوير مجريات المحاكمة . 



وحضر جلسة المحكمة الشاب الرهطاوي المعتدى عليه  وعائلته وعطا ابو مديغم القائم باعمال رئيس بلدية رهط الذي عقب بالقول " حضرنا المحاكمة كي نؤكد اننا نراقب سيرها واننا مصرون على معاقبة كل الجناة وفق القانون ونطالب الشرطة باعتقال البقية وما حصل هو محاولة لتصفية ميدانية ولولا توثيق الفيديوهات من الاخوة العرب المارة لكانت النتيجة اسوأ وانقلب المشهد واصبح الرهطاوي جاني بدلا من مجني عليه ولكي نمنع مثل هذه التصرفات العنصرية ضد العرب ."  



من جهتها تدين لجنة التوجيه العليا لعرب النقب بشدة الاعتداء الهمجي العنصري الذي تعرض له الشاب سلمان أبو مديغم من مدينة رهط من قبل رجال أمن ومواطنين يهود في مدينة بئر السبع ، وتدعو اللجنة إلى معاقبة المعتدين الأوباش بأسرع وقت ممكن .



وتعتبر اللجنة أن هذا الاعتداء العنصري هو نتيجه مباشرة لحملة التحريض الرعناء والعنصرية على المواطنين العرب والتي يقودها اليمين الاسرائيلي وعلى رأسهم وزراء حكومة نتنياهو المتطرفة .



إن الأوضاع الأمنية السيئه التي تمر بها البلاد ، والتي سببها المباشر هو الإحتلال المقيت لشعبنا الفلسطيني ، لا تعطي رخصة بالتحريض الاعمى على المواطنين العرب والاعتداء عليهم ومحاولة قتلهم بدم بارد .



إننا نحمل حكومة نتنياهو المسؤوليه الكاملة عن ما يحدث في البلاد تجاة المواطنين العرب وندعو إلى إتخاذ إجراءات سريعه وجريئه لوقف هذا التدهور الخطير قبل فوات الآوان .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة