اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

المطالبة باعضاء عرب في لجنة تطبيق خارطة لواء المركز

وجّه المحامي قيس يوسف ناصر رسالة عاجلة الى السيد شاي بابد مدير وزارة المالية ورئيس اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء لواء المركز والى المخططة دنييلا بوسيك مخططة لواء المركز طالبهم فيها بتعيين مهنيين عرب في اللجنة التي عينت من اجل متابعة وتنفيذ الخارطة الهيكلية اللوائية للواء المركز رقم  3/ 21. كما  بعث المحامي قيس ناصر بنسخة من رسالته الى المستشار القضائي للحكومة المحامي يهودا فاينشطاين والى المخططة بينات شفارتس رئيس دائرة التخطيط العليا وذلك لاهتمامهم ومتابعتهم للموضوع لاهميته.



وقد جاء في رسالة المحامي قيس ناصر ان اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في لواء المركز كانت عينت مؤخرا لجنة متابعة للنظر في الخارطة الهيكلية اللوائية للواء المركز رقم  3/ 21 والتي تمت المصادقة عليها قبل نحو 12 عاما. ستعمل هذه اللجنة على فحص كل المناطق المعدة في الخارطة اللوائية للسكن والسياحة والتجارة والتي لم تخطط حتى الآن بشكل مفصل وذلك من اجل اخراج هذه المناطق الى حيز التنفيذ. وتتكون لجنة المتابعة المذكورة حسب رسالة المحامي قيس ناصر من مخططة لواء المركز كرئيس للجنة وممثلين عن وزارة المواصلات والسكن وحماية البيئة ووزارة الصحة وسلطة أراضي إسرائيل ودائرة التخطيط وممثلين عن البلديات والمجالس الإقليمية، ولا تشتمل اللجنة على أي تمثيل للمواطنين العرب.



وعليه طالب المحامي قيس ناصر في رسالته بتعيين أعضاء عرب مهنيين في هذه اللجنة مؤكدا انه على اللجنة اللوائية ان تطبّق مبدأ التمثيل اللائق للمواطنين العرب وهو المبدأ الذي أكدته محكمة العدل العليا اكثر من مرة، وشدد أيضا ان ضرورة وجود أعضاء عرب في هذه اللجنة ينبع أيضا من ان اللجنة ستعالج خارطة لوائية تؤثر على مجموعة كبيرة من البلدات العربية وعلى اللآف من المواطنين العرب الذي يسكنون في لواء المركز، ولذلك فان اقصاء المواطنين العرب من دائرة اتخاذ القرار سيكون امر غير معقول بل سيمس ثقة الجمهور باللجنة اللوائية وبجهاز التخطيط عامة.



الى ذلك اكدّ المحامي قيس ناصر ان للجنة التي عينت لتطبيق ما لم ينفذ من الخارطة اللوائية وظيفة مهمة وهي فرصة جيدة من اجل تطبيق الخارطة اللوائية في الأمور التي تساعد البلدات العربية والمواطنين العرب من سكان لواء المركز، والمطالبة بتعديلها في الأمور التي تمس البلدات العربية والمواطنين العرب. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة