اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

وزير الخارجية التركي: التدخل العسكري التركي في سوريا بات وشيكا

أكّد وزير الخارجية التركية "فريدون سينيرلي أوغلو" أنّ القيادة التركية أعدّت الخطط اللازمة للتدخل العسكري التركي في سوريا لمحاربة تنظيم الدّولة (داعش) أنّ التدخل بات مسألة وقت لا أكثر.



وجاءت تصريحات سينيرلي أوغلو خلال مشاركته في مؤتمر حول مستقبل الشرق الأوسط، الذي عقد في مدينة أربيل العراقية، حيث اكّد بأن القيادة التركية أعدت الخطط اللازمة لشن حملة عسكرية ضد عناصر تنظيم داعش داخل الأراضي السورية، وذلك من أجل إبعاد خطر تواجد عناصر التنظيم من المناطق القريبة من الحدود التركية.




وأوضح الوزير التركي أنّ الحكومة التركية ستتابع دعم إقليم كردستان والحكومة العراقية في حربها ضدّ التنظيم وأنّ تركيا لن تتردّد في تقديم كافة المساعدات من أجل القضاء على التنظيم الإرهابي، حيث قال في هذا السياق: "سنستمر في تقديم الدعم لإقليم كردستان العراق من أجل متابعة الصراع مع عناصر التنظيم الإرهابي لأننا نؤمن بأنّ على الجميع التعاون من أجل إزالة خطر التنظيم عن منطقة الشرق الأوسط".




كما تطرق سينيرلي أوغلو على الازمات السياسية التي تعاني منها القيادة العراقية قائلاً: "إنّ القيادة العراقية تعاني من أزمات عدّة وهذا ينعكس بشكل ما على أمن وسلامة الأراضي التركية لذا علينا جميعاً أن نتكاتف من أجل حل المشاكل الداخلية للعراق".



وفيما يخص مستقبل عملية المصالحة الوطنية في تركيا، أشار سينيرلي أوغلو إلى أنّ عملية المصالحة الوطنية لم تنتهي وإنّ العملية تعرضت للتجمّد نتيجة الممارسات الإرهابية التي تقوم بها عناصر تنظيم حزب الهمال الكردستاني داخل الأراضي التركية.



وشدد الوزير التركي خلال حديثه عن هذا الموضوع، على استمرار العمليات العسكرية التي تقوم بها الطائرات التركية ضدّ مواقع تنظيم حزب العمال الكردستاني، مشيراً إلى أنّ الأخير بدأ الصراع المسلح ضدّ الدولة التركية، حيث قال في هذا الصّدد: "كنا نتابع العمل في مسيرة المصالحة الوطنية بكل جدية، إلّا أنّ عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني أرادوا عرقلة هذه المسيرة حيث بدؤوا بالصراع المسلح ضد الدولة التركية. وبطبيعة الحال لن نقف مكتوفي الأيدي حيال هذه الهجمات الإرهابية".

وتابع سينيرلي أوغلو في هذا السياق قائلاً: " لقد بدؤوا بالصراع المسلح ضد الدولة التركية بزعم أنهم يدافعون عن حقوق الشعب الكردي، إلّا أنني أود أن أؤكّد لكم بأنّ هذا التنظيم لا يمثّل الأكراد في تركيا".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة