اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشرطة تنشر فيديو يوثق عملية الطعن واطلاق النار في بئر السبع وتؤكد ان العقبي كان على اتصال مع حماس...شاهدوا


سمح بالنشر , اليوم الاحد ان الشاب  مهند العقبي من سكان عشيرة العقبي ف النقب ، المشتبه بتنفيذ عملية الطعن واطلاق النار في محطة الحافلات المركزية في بئر السبع قبل اسبوع تقريبا , والتي اسفرت عن مصرع شخصين واصابة اخرين , كان على  اتصال مع حركة حماس لفترة طويلة واستعد ورتب مسبقا للعملية في بئر السبع.



وافيد نقلا عن الشرطة ان التحقيق الذي اجرته  الوحدة المركزية اليمار في منطقة الجنوب انه يوم الأحد الماضي في نحو الساعه 19:24 وصل الشاب   ً العقبي ً إلى محطة الحافلات المركزية في بئر السبع، ودخل عبر مدخل قرب مطعم  مطعم ً ماكدونالدز ً , وبعدها بدقيقة دخل الجندي (الذي لقي مصرعه بالعملية)  ويدعى عمري ليفي  الى مدخل المحطة ودخل من ذات المكان المدخل، فتبعه الشاب العقبي .


  .
وعندما لاحظ العقبي ان الجندي ً عمري ً يتوجه   إلى المراحيض ، سار وراءه منتقلا إلى الحمامات داخل المحطة المركزية وحيث اطلق علية النيران  هناك وقتله من مسافة قريبة.



ومن ثم أخذ سلاح الجندي وبدأ بإطلاق النار على افراد الشرطة ومجندي ً اليسام ً  القوات الخاصة الذين كانوا  يتقدمون نحو المراحيض والحمامات  وبالتالي هرب نحو حاويات القمامة محاولا الهروب بعيدا الا ان مجندي اليسام ومخبري شرطة بئر السبع اطلقوا النار عليه مما اسفر عن مصرعه في مكان الحادث  .



 وفادت الشرطة انه تم العثور على السكين التي كانت بحوزته قرب جسمه. 




وجاء ايضا من الشرطة , ان  التحقيق اثبت أيضا أن الشاب  العقبي  كان على اتصال مع حماس لفترة طويلة , وانه خطط للعملية مسبقا ، كما ووجد في جهاز الهاتف الخليوي التابع له صور لنشطاء في حماس، وصور أسلحة ومواد أخرى.



وقالت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي :"  تم اليوم الاحد في نهاية تحقيق مشترك ما بين وحدة اليمار المركزية بالنقب وجهاز الامن العام الشاباك تقديم تصريح مدعي عام ضد شقيق العقبي  المشتبه به بعدم منع اقتراف الجريمة حيث  كشفت التحقيقات انه كان شاهدا وعلى معرفه وادراك في  ان شقيقه اشترى مسدسا وانه في طريق تطرف إرهابي على خلفية احداث الحرم القدسي الشريف  ولم يقم بالاخطار للسلطات حول ذلك وفقا للمقتضى.



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة