اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تقرير مصور:"الاخطبوط" نافاس افضل حارس في القارة الاوروبية حاليا

"قُم لنافاس وفِّه التبجيلا .. كاد نافاس أن يكون رسولا" عذرا امير الشعراء (احمد شوقي) على اقحام اسم الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس في هذا البيت الشعري، إلا أنه استحق هذا الوصف بعدما خطف الاضواء في فوز ريال مدريد على سيلتا فيغو (3-1) السبت، في قمّة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم. 




الكوستاريكي كيلور نافاس (29 عاما)، الذي انضم إلى ريال مدريد في 3 آب/ اغسطس 2014 قادما من ليفانتي الاسباني مقابل 10 مليون يورو، لم يكن اشد المتفائلين يتوقع تألقه بهذا الشكل مع النادي الملكي، حيث حجّم المدرب الايطالي المقال كارلو انشيلوتي من امكانيته مفضلا الاعتماد على ايكر كاسياس، الذي غادر جدران قلعة (سانتياغو بيرنابيو) إلى بورتو البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.




ووقف نافاس سدا منيعا امام لاعبي سيلتا فيغو، الذين اسقطوا برشلونة (حامل اللقب) بالاربعة، وساهم بالزج بهم خارج قائمة الاندية التي لم تتعرض للخسارة في الدوريات الاوروبية الموسم الحالي، قبل ان تمجّد الصحف العالمية التألق الاستثنائي لنافاس وتصفه "بالاخطبوط وسبايدر مان" عبر رسومات تعبيرية تفاعلت معها الجماهير المدريدية بشكل كبير.   




وادرك كيلور نافاس انه قد يجد نفسه احتياطيا للحارس الاسباني ديفيد دي خيا، إلا أنه عمد إلى التكشير عن انيابه مستبسلا في حماية عرين ريال مدريد، خاصة وان اجراءات انتقال دي خيا إلى الميرينغي تعثرت بطريقة "درامية" في لهيب الصيف، لتكون هذه الاحداث دافعا حقيقيا لاخراج (الحارس المونديالي) افضل ما بجعبته للذود عن مرمى ريال مدريد.




لعل الارقام تتحدث عن نفسها، لا بل تنصب كيلور نافاس ملكا على عرش افضل الحراس في القارة الاوروبية منذ بداية الموسم الحالي، حيث لم تستقبل شباكه اي هدفا في ذهاب دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قبل ان ينجح اتلتيك بيلباو في انهاء "عذرية" شباكه بالجولة الخامسة من الدوري الاسباني.




واستقبلت شباك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس 3 اهداف فقط بعد مرور 9 جولات من عمر الدوري الاسباني لكرة القدم (الليغا) بمعدل 0.3 هدف في المباراة الواحدة، وهو الامر الذي يعد شمعة مضيئة في مسيرته مع ريال مدريد، الذي لم يتعرض للخسارة بعد مرور 9 جولات في الليغا.




تألق نافاس في حماية عرين الميرينغي جعل الحارس البديل كاسيا "ضيف شرف" في الحفلات الكروية للوس بلانكوس، إلا أن ريال مدريد يتوجب عليه اراحة حارسه الاساسي في بعض المباريات التي يراها محسومة لاعتبارات فنية مع المنافس وخوفا من تعرضه للاصابة، كما لا يمكن اغفال الدور الكبير الذي يقدمه الخط الدفاعي للفريق بقيادة الموهبة الفرنسية الصاعدة رافاييل فاران والمحارب راموس وراقصي السامبا مارسيلو ودانيلو، الذي بدأ يتفاعل مع التركيبة الدفاعية للنادي الملكي في الوقت الحالي.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة