اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ارسنال يقفز للصدارة المؤقتة بعد موقعة مثيرة أمام إيفرتون

اقتنص فريق آرسنال فوزاً ثميناً وصعباً للغاية على ضيفه إيفرتون بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين السبت على ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.




تقدم آرسنال بهدفين سجلهما أوليفيه جيرو ولوران كوسيليني في الدقيقتين 36 و38، وقلص روس باركلي الفارق بالهدف الوحيد لإيفرتون في الدقيقة 44، ليرفع المدفعجية رصيده إلى 22 نقطة على قمة (البريميير ليج) بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 13 نقطة في المركز العاشر.





انتزع فريق آرسنال المبادرة، وضغط بكل خطوطه بحثاً عن هدف التقدم، معتمداً على أسلحته الهجومية أوزيل وسانشيز وسانتي كازورلا خلف رأس الحربة الوحيد أوليفييه جيرو، ولكن محاولات أصحاب الأرض لم تكن بالخطورة الكافية على مرمى الحارس الأمريكي تيم هاوارد، باستثناء فرصة وحيدة لأوزيل الذي انفرد بالمرمى، ولكنه سدد الكرة في جسد هاوارد.

على الجانب الآخر كان فريق إيفرتون بلا أنياب بعدما تعطلت مفاتيح لعب مدربه روبرتو مارتينيز، خاصة الأجنحة روس باركلي وآرون لينون وجيرار ديلوفو، واستسلم روميلو لوكاكو لرقابة مدافعي آرسنال لوران كوسيليني وجابرييل باوليستا، وجاءت الخطورة الوحيدة من فرصة جون ستونز الذي أطاح بكرة مرتدة من بيتر تشيك خارج المرمى الخالي.

بدأت الإثارة في آخر 10 دقائق، حيث تقدم آرسنال بهدف سجله جيرو من ضربة رأس، وقبل أن يفيق إيفرتون من الصدمة تلقى هدف ثان بضربة رأس أيضاً للمدافع الفرنسي كوسيليني بسيناريو مكرر في 120 ثانية.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، انطلق روس باركلي بالكرة من وسط الملعب، وسددها على حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك بيتر تشيك بعدما ارتطمت بجسد جابرييل باوليستا.




تحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني، وكان مليئاً بالفرص الضائعة والخطيرة، حيث تصدت العارضة لتسديدة رائعة من أوليفييه جيرو، وأنقذ هاوارد أكثر من فرصة لسانشيز وماتيو فلاميني الذي شارك بديلاً لأليكس تشامبرلين، وكاد أوزيل أن يضيف الهدف الثالث، ولكن تسديدته أخرجها القائم الأيسر.




رمى روبرتو مارتينيز مدرب إيفرتون بكل أسلحته الهجومية على دكة البدلاء سعياً وراء التعادل، حيث أشرك أرونا كونيه وكيفين ميراليس مكان سيموس كولمان وآرون لينون، وأثمرت هذه التبديلات على هجوم مكثف على مرمى الجانرز، حيث تصدت العارضة لضربة رأس من روميلو لوكاكو، وأهدر ديلوفو فرصة ثمينة أنقذها المخضرم بيتر تشيك ببراعة.




في الدقائق الأخيرة، لجأ آرسين فينجر لتأمين دفاعه، حيث أشرك كيران جيبس مكان أليكسيس سانشيز، وتسبب جيبس في طرد جاريث باري بعد حصوله على إنذار ثان، قبل أن ينتهي اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول، لينتزع آرسنال فوزاً غالياً.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة